«السياحة»: خطة لفتح أسواق جديدة لشرم الشيخ فى كازاخستان والصين والهند

آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

كتب: طاهر القطان

عقدت لجنة تسويق شرم الشيخ سياحيا والتى تم تشكيلها مؤخرا، اجتماعا بحضور يحى راشد وزير السياحة وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة لمناقشة العمل على فتح أسواق جديدة لمدينة شرم الشيخ.

وأكد وزير السياحة أنه جاري العمل علي طرق أسواق بديلة مثل دولة كازاخستان التى تصدر650 ألف سائح سنويأ، مطالبا اللجنة بدراسة خطوط شركات الطيران التي يمكن أن تطير من حوالى 7 مدن داخلية لكازاخستان.

وأشار الوزير إلى استعداد الوزارة لدعم الطيران وعمل حملات تنشيطية للترويج لمدينه شرم الشيخ بكازاخستان والهند وأيضأ السوق الصيني باعتباره من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة بنحو 120 مليون سائح سنويأ.

وطلب العمل علي دراسة متطلبات السوق الصيني وعوامل جذب السائح الصيني لشرم الشيخ مثل التسوق والمناطق الترفيهية، مضيفا أن الوزارة علي استعداد لعمل حملة ترويجية لشرم الشيخ في الصين بعد دراسة السوق.

وأوضح الوزير أنه تم الترويج لبرنامج رحلة العائلة المقدسة داخل العاصمة الهندية مومباى ولاقى أقبالا شديدا وتم الاتفاق علي أن يكون البرنامج لمدة عشرة أيام خمسة أيام منها ستكون ثقافية والخمسة الأخري ستكون ترفيهية داخل فنادق شرم الشيخ.

وناقش الاجتماع محور السياحة الداخلية وكيفية تنشيط السياحة الداخلية في ظل الظروف الحالية، وأفاد بأنه وافق علي دعم الطيران الداخلي لمدينة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم علي أن لا يتعدي سعر تذكرة الطيران الداخلي 900 جنيه مصري فقط لا غير ذهابا وعودة بما لا يقل عن أربع رحلات يوميأ لمدينه شرم الشيخ علي أن يتم تنفيذ ذلك خلال أجازة نصف العام.

ولفت الوزير إلى أنه بالنسبة للمواد الدعائية لمدينه شرم الشيخ، أن المواد الدعائية لمدينه شرم الشيخ الموجودة بالمدينه والتي يتم استخدامها ليست بالمستوي المطلوب، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن تخاطب اللجنة وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بمد الفنادق والمحافظة لمدينه شرم الشيخ بمواد دعائية يتم أستخدامها للترويج للمدينة وأنه لا يجوز استخدام أي مواد دعائية أخري بخلاف المواد الدعائية المعتمدة من وزارة السياحة.

وفيما يتعلق بالحملات الدعائية في الفترة القادمة، ناقشت اللجنة الحملات الدعائية التي تقوم بها شركة Gwt في الفترة القادمة، حيث أفاد الوزير بأن الحملات الدعائية القادمة ستكون موجهة بأسم كل مدينة مثل مدينة شرم الشيخ وليست حملات دعائية عامة بأسم مصر كدولة

وتم الاتفاق علي أن تقوم شركة Gwt بإعداد Calendar event «نتيجة» بعمليات لمدينة شرم الشيخ وسيتم عرضها علي اللجنة لمناقشتها وبدء العمل علي تنفيذها وذلك فور عودة الوزير من رحلتة إلي أسبانيا علي أن يكون الاجتماع القادم بعد 15 يوما لمناقشة ما تم تنفيذة مما تم الاتفاق علية.

تضم اللجنة، وجيه رمزي فنادق دريمز، ورامي رزق الله فنادق سافوي، وجيفارا الجافي، فنادق الجافي، وبيتر ناثان، فنادق كيروسيز، وأحمد حسن شركه صن أنترناشيونال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved