فيديو.. برلماني: 4 وزراء فقط في الحكومة الحالية يتمتعون بالحس السياسي

آخر تحديث: الجمعة 17 فبراير 2017 - 7:05 م بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة بعد التغيير الوزاري الأخير، لا يضم سوى 4 وزراء فقط لديهم الحس السياسي، وهم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الجديدة، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، خالد عبد العزيز، وزير البيئة.

وأوضح «مرشد»، في لقاء ببرنامج «عين على البرلمان»، المذاع على فضائية «الحياة 2»، مساء الجمعة، أن الوزراء الأربعة فقط هم من يمتلكون الاحساس بالشارع، وبالمشكلة، والقدرة على حلها، موضحًا أن بقية الوزراء بالحكومة لن يمكنهم حل أية مشكلة دون الاحساس بمطالب واحتياجات الناس.

واستطرد: «مبدأ أن الأستاذً بكلية الطب يتولى مهام وزارة الصحة، أو الأستاذ بكلية الهندسة، يتولى مهام وزارة الإسكان انتهى في العالم كله، فالآن خريج كلية التجارة يكون وزيرًا للصحة، وخريج كلية الزراعة يتولى مهام وزارة الصناعة، فقط لأنه شخص يتمتع بالحس السياسي في حل الأزمات».

وأعرب عن تعجبه من استبعاد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري السابق، في التغيير الوزاري الأخير، مؤكدًا أن الإبقاء على بعض الوزراء بالحكومة الحالية، واستبعاد آخرين يعد علامة استفهام كبرى.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته العامة، الثلاثاء، على التعديل الوزاري الجديد، عقب التصويت عليه، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والذي شمل تغيير 9 حقائب وزارية، ودمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، مساء الخميس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يبدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته معهم اعتبارًا من يوم السبت المقبل.

https://www.youtube.com/watch?v=X3tzPwEjMQk

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved