زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جنوب المكسيك

آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

مكسيكو سيتي- د ب أ

هز زلزال قوي جنوب المكسيك مساء الجمعة، وفقًا لما ذكرته السلطات الأمريكية والمكسيكية.

وقال المركز الوطني المكسيكي لرصد الزلازل، إن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر كان جنوب شرق بينوتيبا ناسيونال في ولاية أواكساكا الجنوبية.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن الزلزال بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر وأن مركزه كان على بعد كيلو مترين جنوب شرق بلدة «بينوتيبا دو دون لويس» في المنطقة نفسها بولاية أواكساكا.

وقال رئيس الوكالة المحلية للإغاثة من الكوارث لويس فيليب بوينتي، إنه لم ترد تقارير فورية عن خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.

وأوضح «بوينتي»، أن السلطات في ولايات أواكساكا وشياباس وميتشواكان وبويبلا وفي مكسيكو سيتي لا تزال تتحقق مما إذا كانت هناك أي إصابات مرتبطة بالزلزال.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للإنذار من موجات تسونامي، أنه لم يكن من المتوقع حدوث تسونامي.

ووقع الزلزال الساعة 0539 مساءً بالتوقيت المحلي «2339 بتوقيت جرينتش»، وكان على عمق 43 كيلو متر، وشعر بالزلزال سكان أماكن بعيدة مثل العاصمة مكسيكو سيتي، حيث خرج الكثير من المواطنين من مساكنهم بعد سماع صفارات الإنذار.

وقد تم الإبلاغ عن 59 هزة ارتدادية خلال ساعة من وقوع الزلزال، يُذكر أن المكسيك تعرضت لزلزالين مدمرين تسببا في وفاة 360 شخصًا في سبتمبر.

فقد لقي أكثر من 100 شخص حتفهم في جنوب البلاد في أعقاب زلزال بلغت قوته 8.2 درجة على مقياس ريختر في 7 سبتمبر، ثم توفي نحو 260 آخرين في زلزال آخر بقوة 7.1 درجة جنوب مكسيكو سيتي يوم 19 سبتمبر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved