السيسي يغادر ألمانيا بعد مشاركته في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية

آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 4:55 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي ألمانيا -اليوم الأحد- في ختام زيارة استغرقت أربعة أيام شارك خلالها في أعمال الدورة الـ55 لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية.

وطرح الرئيس السيسي خلال المؤتمر رؤية مصر لسبل التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، وترسيخ تماسك مؤسساتها، وقواتها الوطنية النظامية واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية، وكذا جهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

كما عرض الرئيس السيسي رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة، في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي للعام الجاري 2019، وذلك من خلال دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي على مستوى القارة، وتسهيل حركة التجارة البينية، في إطار أجندة أفريقيا ٢٠٦٣ للتنمية الشاملة والمستدامة، فضلا عن تعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات.

والتقي الرئيس السيسي أيضا خلال الزيارة برؤساء أستونيا وأوكرانيا والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل ورؤساء عدد كبير من رؤساء الشركات الألمانية والعالمية لبحث فرص الاستثمار وتوسيع الأعمال في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved