الأسبوع المقبل.. الاحتفال بعيد الأم في متحفي النسيج والفن الإسلامي

آخر تحديث: الجمعة 17 مارس 2017 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن عددا من المتاحف في مختلف محافظات الجمهورية ستحتفل بعيد الأم، وذلك في إطار الدور الحيوي المهم الذي تقوم به المتاحف في التواصل المجتمعي ودمجها مع المناطق المحيطة بها.

وأشارت إلهام صلاح - في تصريح اليوم الجمعة - إلى أن متحف النسيج سينظم احتفالية بعد غد الأحد، حيث سيتم اختيار 4 من الأمهات المثاليات من شارع المعز، وتكريمهن بلقب "الأم المثالية لشارع المعز"، لافتة إلى أن الاحتفالية ستتضمن تصميم برواز مزين برسوم بالإضافة إلى بعض العبارات القصيرة التي تعبر عن يوم الأم، ليحملها زوار المتحف ويتم تصويرهم بها كذكرى لزيارتهم في هذا اليوم المهم.

وأضافت أنه سيتم نشر تلك الصور على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مصحوبة بهاشتاج "visit_ Egypt"، والذي دشنته الوزارة في محاولة منها لتشجيع حركة السياحة وتكريس كل السبل من أجل الهدف المنشود من المتاحف في التفاعل مع المجتمع المحيط.

وأوضحت أن الاحتفالية تتضمن أيضا تنظيم جولات إرشادية تعكس دور المرأة في النسيج المصري من خلال التحف الفنية بالمتحف التي أبرزت ذلك الدور، إلى جانب توزيع هدايا رمزية لزائرات المتحف من الأمهات في ذلك اليوم كنوع من التكريم المعنوي.

ولفتت إلى أن متحف الفن الإسلامي سينظم احتفالية بمناسبة عيد الأم، يوم الإثنين المقبل، في مستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث سيعقد على هامش الاحتفال تكريم أم من أمهات الأطفال المرضى وإقامة معرض للمستنسخات الأثرية، وتنظيم ورشة عمل للأطفال للتعريف بقيمة الآثار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved