أهالي قرية «الكولة» بسوهاج يوافقون على فتح طريق «القاهرة – أسوان» بعد إغلاقه 20 ساعة متواصلة

آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 12:32 م بتوقيت القاهرة
سوهاج - محمد عبد المجيد

توصلت الأجهزة الأمنية إلى اتفاق مع كبار أهالي قرية الكولة بسوهاج بفتح طريق القاهرة – أسوان الزراعي الذى كانوا قد قطعوه أهالي القرية حوالى 20 ساعة متواصلة، احتجاجًا على مقتل 3 أشخاص من الأهالي وإصابة 7 آخرين أثناء تصديهم لتشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات والاعتداء على الأهالي.

تم فتح الطريق بعد موافقة الأمن على مطالب كبار أهالي القرية والتي تتلخص في وضع مدرعة على الطريق بصفة دائمة، للتحرك الفوري والتعامل مع أية حوادث مماثلة، ومطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للعدالة من أجل القصاص لضحاياهم.

في البداية، يقول شوكت محمود الديب 42 سنة سائق السيارة التي تم الاستيلاء عليها من قبل أفراد العصابة، إنه أثناء سيري بطريق سوهاج البحر الأحمر قادمًا من المنيا في اتجاهي إلى منزلي بقرية الكولة فوجئت بسيارة ملاكي ماركة بيجو تعترض طريقي وخرج منها 3 أشخاص حاملين الأسلحة الآلية، واستولوا على السيارة بالقوة وتركوني على الطريق وقمت بالاتصال بأقاربي وأبلغتهم بأن السيارة تم سرقتها وستمر على القرية لسابق معرفتي بأن جميع عصابات السطو المسلح تتجه بالسيارات المسروقة إلى مركز دار السلام، وعلمت بعد ذلك بأن أفراد العصابة اطلقوا الرصاص على أقاربي وأوقعوا قتلي ومصابين، متسائلا: "أين الأجهزة الأمنية على الطرق مؤكدًا بأن الانفلات الأمني مازال قائمًا".

يقول هاني عبد الباسط أحد المصابين في الحادث خرجت مع عدد من أهالي القرية، عندما علمنا بسرقة سيارة أحد ابناء القرية تمكنا من استرداد السيارة والقبض على أحد الجناة، وفجأة ظهرت سيارة ملاكي خرج منها ثلاثة بلطجية وأطلقوا علينا بوابل من الرصاص فأصبت بعدة طلقات نارية في مختلف أنحاء جسدي.

ويقول زين الدين مهران، محام، عاشت القرية ليلة مرعبة بسبب هذا الحادث الإجرامي الذي نفذه مجموعة من المجرمين، مشيرًا إلى أن الضحايا والمصابين لم يتوانوا في الذهاب مع أهالي القرية لاسترداد واستيقاف البلطجية الذين قاموا بسرقة السيارة، لكنهم فوجئوا بوابل من النيران عليهم، فقتلوا ثلاثة منهم وأوبوا سبعة آخرين.

قال اللواء إبراهيم صابر، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، إنه يجري حاليًا مزيد من الجهد لملاحقة وضبط الجناة لتقديمهم للعدالة وتم تحديد المتهمين في تلك الحادث، وهم أحمد جمال الطاهر حفناوي (25 سنة) عامل ويقيم بناحية الشيخ أمبادر بقرية البلابيش قبلي بمركز دار السلام والمحكوم عليه بالغيابي مؤبد في 5 قضايا والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية 2075 إداري مركز دار السلام لسنة 2013 سرقة بالإكراه وأخرى بنفس العام 2013 خطف.

والمتهم أبو الوفا سعودي أبو الوفا وشهرته البدري (24 سنة )عامل والمحكوم عليه في عدة قضايا منها شروع في قتل واستعمال قوة وضرب.

والمتهم الثالث ويدعى يسري عياد أحمد المجيدي، والذى يقيم بناحية دار السلام والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية مركز دار السلام (خطف) 2013 .

وأضاف مدير الأمن، بأن التحريات أشارت بهروب المتهمين إلى الجبل الشرقي في المنطقة المواجهة لقرية البلابيش قبلي، وأنه تم الدفع بعدد 2 مدرعة من قطاع الأمن المركزي لاستهداف المكان المشار إليه، بعد أن تبين هروب المتهمين لتلك المكان، مستغلين طبيعة تلك المنطقة الجبلية .

أقارب المصابين يفترشون الأرض بالمستشفى الجامعى


أحدى المصابين بالحادث


أقارب المصابين بحادث الكولة يجلس على الأرض بالمستشفى الجامعى

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved