بعثة المراقبة الأفريقية: السلطات الجزائرية اتخذت ضمانات إجراء الانتخابات في ظروف حسنة

آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 4:31 ص بتوقيت القاهرة
الجزائر- أ ش أ

أعرب ديليتا محمد ديليتا، رئيس وفد الاتحاد الأفريقي المكلف بمراقبة الانتخابات الرئاسية الجزائرية، الأربعاء، عن ثقته في نجاح الإجراءات الرامية إلى ضمان السير الحسن للاقتراع الرئاسي، مشيرا ـ عقب لقائه مع وزير الاتصال عبد القادر مساهل ـ إلى أن السلطات الجزائرية اتخذت كل الترتيبات لضمان إجراء هذه الانتخابات في ظروف حسنة.

وأوضح ديليتا أن الوفد اختتم جولته عشية اليوم التاريخي للاقتراع، وأنه تم اتخاذ كل الترتيبات الضرورية، وقال: «نحن مطمئنون عقب الزيارات التي أجريناها والمعلومات التي نتلقاها وكذا الاستقبال الذى حظى به ممثلونا على مستوى الولايات».

وأوضح ديليتا أن المحادثات التي جرت بين الطرفين تركزت حول الاجراءات التي اتخذت في إطار بعثة المراقبة لاسيما من خلال اللقاءات التي أجراها الوفد مع رئيس الوزراء الجزائري بالنيابة يوسف يوسفي ومسؤولي الوزارات المشاركة في تنظيم الانتخابات وهم رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي ووزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز ووزير العدل الطيب لوح.
واستطرد قائلا: «يهمنا أن تجرى هذه الانتخابات في هدوء وشفافية ووفق قواعد الاتحاد الأفريقي مضيفا أن الوفد نشر مراقبين على مستوى الولايات الـ48، كما أشاد رئيس الوفد بجهود وزير الاتصال فيما يتعلق بالوسائل التي وضعت تحت تصرف وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية».

اقرأ أيضا :

الملك عبدالله الثاني: الأردن مطلع على جميع تفاصيل مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

عمليات بغداد: مقتل 15 «إرهابيا» في عملية أمنية غربي العاصمة

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved