بالصور.. السيسي لـ«شباب المبدعين»: «الفيس بوك» له إيجابيات عظيمة

آخر تحديث: الخميس 17 أبريل 2014 - 8:07 م بتوقيت القاهرة
بوابة الشروق

استقبل المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، اليوم الخميس وفدا من شباب المبدعين للتعرف على رؤيتهم لمستقبل المرحلة المقبلة .

وأعرب السيسي عن تقديره للوفد الذي ضم فنانين شباب ومثقفين ومبدعين فى مجالات مختلفة، للاستماع إلى مختلف القضايا التي تشغل المواطن وتحتاج إلى حلول عاجلة .

وقال السيسي خلال اللقاء، إن مصر لديها فرص حقيقية للتقدم، والشباب هم ثروتها التى يجب الحفاظ عليها وتوفير المناخ المناسب لها ، للنهوض بأوضاع البلد إلى الأمام، مشيرا إلى أن أحد أهم التحديات التي تواجه مصر هو معرفة حجم المشكلات الحقيقية التي نعاني منها، وكيفية معالجتها من خلال أساليب قائمة على تفكير علمي دقيق .

وأشار إلى أن مصر تحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية لأبنائها في مختلف المجالات، ووضع سيناريوهات وحلول لكل القضايا والتحديات التي تعترض طريقها، وطرح رؤى متعددة لحلها، مع تشجيع ثقافة الادخار والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها، بقدر يكفل للأجيال القادمة حقوقها .

وأضاف أن مستوى التعليم الموجود لدينا خلال الوقت الراهن لا يساهم في صياغة الشخصية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، مشيرا إلى أن منظومة التعليم خلال السنوات الماضية لم تكن بالمستوى المطلوب ، ولم تستغل الطاقات الإيجابية الكبيرة داخل عقول الشباب المصري .

وكشف المشير السيسي أن "الفيس بوك" ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت لها إيجابيات عظيمة جدا، ساهمت في زيادة حجم النقاش المجتمعي حول مختلف القضايا التي تهم أبناء الشعب، مؤكدا أنه على الرغم من تحول اهتمام الناس بالشأن العام في مصر إلى فوبيا - اهتمام حاد - إلا أن هذا الأمر سوف يتزن خلال المرحلة القادمة بما يخدم مسيرة التطور والتقدم لهذا البلد .

وأضاف السيسي: "مصر تأخرت كثيرا على مدار الأعوام الماضية، الأمر الذى جعل الوسائل التقليدية غير قادرة على حل المشكلات التى تواجه المصريين، وتلبية مطالبهم في مستوى حياة أفضل، الأمر الذى يحتاج إلى أن نسرع الخطى خلال المرحلة المقبلة ونصطف للمساهمة فى صناعة مستقبل أفضل لمصر .

وفى رده على سؤال من شباب المبدعين حول استعادة الأمن قال المشير السيسى إن الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية للدولة من جانب وقوة القانون وتطبيقه من جانب آخر ، مؤكدا أن بسط الأمن فى مختلف ربوع مصر بشكل فعال يشعر به المواطن ، يحتاج إلى قدرة حقيقية وجهود ضخمة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved