«التضامن»: توزيع 4 ملايين كرتونة رمضانية تحوي 60 ألف طن مواد غذائية

آخر تحديث: الخميس 17 مايو 2018 - 2:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية عامر:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، عن توزيع مايقرب من 4 ملايين كرتونة رمضانية تحتوي على أكثر من 60 ألفا و500 طن مواد غذائية في جميع محافظات الجمهورية، في إطار مبادرة «شهر الخير» التي أطلقتها الوزارة قبل عدة سنوات.

وجاءت القاهرة كأعلى المحافظات توزيعا بنحو 387 ألف كرتونة، يليها الجيزة بنحو 289 ألف كرتونة، وفي محافظات الصعيد تم الاتفاق على توزيع 223 ألف كرتونة، وفي سوهاج 212 ألف كرتونة، ثم أسيوط بنحو 174 ألف كرتونة.

وفي محافظات الدلتا، تأتي القليوبية كأعلى المحافظات التي سيتم توزيع المواد الغذائية بها، ويصل عدد الكراتين التي ستوزع بها 217 ألف كرتونة، ثم محافظة الدقهلية ستحصل على 183 ألف كرتونة، ثم الشرقية 155 ألف كرتونة.

كما تقرر تخصيص 125 ألف كرتونة لأهالي سيناء، يتم توزيع 64 ألفا منها في جنوب سيناء، و61 ألف كرتونة في محافظة شمال سيناء.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، على ضرورة اعتماد خرائط الفقر المتوفرة لدى الوزارة في تحديد القرى الأكثر فقراً، ووضع خطط توزيع المساعدات المالية والعينية والمواد الغذائية؛ لضمان وصولها للمناطق الأكثر احتياجا وكذلك التدقيق في حالات الأسر المستحقة، لضمان حصول هذه الأسر على مواد غذائية مناسبة في شهر رمضان.

ووجهت «والي»، بضرورة التنسيق بين الجمعيات الأهلية في عمليات التوزيع حتى لا يتكرر توزيع المواد الغذائية في مناطق بعينها وتحرم مناطق أخرى، موضحة أن مبادرة «شهر الخير» تشمل أيضا تقديم مساعدات مالية وإجراء عمليات وتدخلات طبية وتوزيع ملابس وغيرها من أوجه المساعدات التي تعين الأسر الأكثر احتياجا وتمكنهم من قضاء شهر رمضان بشكل أفضل.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أعدت تطبيق إلكتروني يتيح للجمعيات الدخول على قاعدة بيانات مبادرة «شهر الخير»، وتسجيل الخدمات التي ستقدمها في شهر رمضان من مساعدات عينية ومالية وتوضح الأعداد والكميات التي يتم توزيعها، وكذلك تتمكن من اختيارالمحافظات التي ترغب في العمل بها، واختيار الخدمة التي سوف تقوم بتقديمها.

ويشارك في مبادرة «شهر الخير» عدد من الجمعيات الأهلية الكبرى، بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسحلة ووزارة الأوقاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved