العراق يسدد جزء من متأخراته في موازنة الجامعة العربية

آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 4:00 م بتوقيت القاهرة

كتبت - سنية محمود

سلم السفير حبيب الصدر المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى القاهرة، الأمين العام أحمد أبو الغيط، شيكا بجزء من المبالغ المتأخرة على العراق من مساهمتها المالية في ميزانية الجامعة العربية، خلال لقاء بينهما.

وأكد أبو الغيط خلال اللقاء على التزام العراق بمساندة ودعم عمل الجامعة العربية، خاصة في إطار الأزمة المالية التي تمر بها الجامعة خلال المرحلة الحالية.

وقال المتحدث باسم الجامعة وزير مفوض محمود عفيفي في بيان صحفي إن الأمين العام ثمن عاليا هذه الخطوة العراقية، معربا عن شكره وتقديره لها، أخذا في الاعتبار علمه جيدا بالظروف الصعبة التي مر بها العراق على مدى السنوات الأخيرة في إطار الحرب الشرسة التي خاضها ضد الإرهاب.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن سفير العراق حرص أيضا على أن يطلع الأمين العام خلال اللقاء على آخر تطورات الأوضاع في العراق، بما في ذلك ما يتعلق بعملية تحرير الموصل، إضافة إلى أبعاد الاستفتاء المقرر عقده في إقليم كردستان، وأهم الخطوات والإجراءات الحالية التي تتخذها الحكومة العراقية، خاصة في إطار جهود مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص بدوره على تقديم التهنئة للمندوب العراقي على تحرير مدينة الموصل، مع إعادته التأكيد على أن الأولوية يجب أن تكون خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على مكونات الدولة العراقية ووحدتها وسيادتها على الأرض العراقية، وتعزيز اللحمة والتماسك بين كافة أبناء الشعب العراقي، ومراعاة حقوقهم جميعا بغض النظر عن طوائفهم أو انتماءاتهم، مجددا مساندته الكاملة للجهود التي تبذلها الحكومة والقوات المسلحة العراقية من أجل القضاء بشكل بات ونهائي على تواجد تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved