غدا.. رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفافية عمل لصرف 10% علاوة اجتماعية للقطاع الخاص

آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

كتب: أحمد بُريك

يشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، غدًا الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية العمل الجماعية مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال بقواعد صرف علاوة اجتماعية من أول يوليو الجاري، لنحو 18 مليون عامل بالقطاع الخاص، وذلك بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان.

وقال سعفان في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، إن نسبة العلاوة 10% حدها الأدنى 165 جنيها وأقصى 330 جنيها، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقية يعلن فيه قوعد صرف العلاوة الاجتماعية.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن إقرار هذه العلاوة يأتي انطلاقا من دور الشركاء الاجتماعيين في دعم مسيرة التنمية والاستقرار في مصر، والتأكيد على مبادئ الحوار الاجتماعي والعدالة والمساواة ومراعاة البعد الاجتماعي.

ونوه بأن الوصول إلى تحديد قيمة هذه العلاوة جاء بمبادرة من ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب البرلماني المهندس محمد السويدي، استكمالا لجهود الوزارة خلال الفترة الماضية، حيث تم عقد عدة اجتماعات مع ممثلي أصحاب الأعمال والعمال لإقرار هذه العلاوة، وتوج ذلك باجتماع ائتلاف دعم مصر، بحضور ممثلي لجان الصناعة برئاسة المهندس أحمد سمير والقوي العاملة برئاسة جبالي المراغي، ومحمد وهب الله وكيل اللجنة، والشئون الاقتصادية برئاسة عمرو غلاب، والمشرعات الصغيرة برئاسة محمد على يوسف بمجلس النواب، كما حضر الدكتور النائب عطية الفيومي عن الغرف التجارية، وسمير علام عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح سعفان أن حضور توقيع الاتفاقية سيضم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، واتحادات الصناعات المصرية، والمصري للغرف السياحية، والمصري لمقاولي البناء والتشييد، والغرف التجارية، والاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، وجمعية أصحاب المدارس الخاصة، وممثلي وزارات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي والتربية والتعليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved