«النايل سات» يشترط الحصول على مستحقاته قبل إعادة البث إلى «الحياة»

آخر تحديث: الإثنين 17 يوليه 2017 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين وأحمد فاروق:

- «البدوي» يدفع 20 مليون جنيه لمدينة الإنتاج الإعلامي بعد رفض «هيكل» السداد على دفعات
رغم سداد قناة الحياة، كامل مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تصل إلى 20 مليون جنيه، إلا أن أزمة قطع البث عن القناة مستمرة بسبب مستحقات الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات»، والتي طالبت هي الأخرى بسداد مديونياتها كاملة دفعة واحدة، وتسعى إدارة القناة، حاليا لسداد المبلغ حتى يعود البث في أقرب فرصة ممكنة.

وأكدت مدينة الإنتاج الإعلامي، أنها عقب استلام مستحقاتها، في جلسة جمعت رئيس مجلس إدارة قنوات الحياة، د. السيد البدوي، والنائب أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أعادت على الفور كافة الخدمات لاستديوهات قنوات الحياة، المتعلقة بالاتصالات والكهرباء، والتي أدى انقطاعها على مدار الأسبوعين الماضيين إلى انقطاع البث.

وعلمت «الشروق»، أن هناك اتفاقا كان قد جرى الثلاثاء الماضي، أن يتم سداد المديونيات على أقساط، وكان مرتبا أن تكون أول دفعة يوم الخميس الماضي، بقيمة 11 مليون جنيه، ولكن مدينة الإنتاج الإعلامي، عادت مرة أخرى لتؤكد أنها تريد المبلغ بالكامل دفعة واحدة، وهو ما اضطر إدارة «الحياة»، إلى تأجيل السداد إلى أمس.

وتسعى إدارة القنوات، في الوقت الحالي لتوفير قيمة مديونيات «النايل سات» لسداداها في أقرب فرصة ليعود البث.

وتحاول حاليا «الحياة» تحسين علاقتها بالعاملين الغاضبين، حيث بدأت صرف راتب شهر من المتأخرات الأسبوع الماضي، للفئة التي تتقاضى أجرا أقل من 3 آلاف جنيه.

ومن المقرر أن تواصل «الحياة»، صرف شهر أيضا للفئات التي تتقاضى أجورا أكبر خلال هذه الأيام، حتى يوافق العاملين على العودة للعمل، بعد أن تنتهي أزمة قطع البث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved