بروتوكول تعاون بين «البنك الأهلي» و«النقل» لدعم «المدفوعات الإلكترونية»

آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

وقع البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لتدعيم منظومة المدفوعات الإلكترونية.

ويتضمن البروتوكول إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني المدفوعة مقدما الخاصة بالبنك الأهلي المصري لمستخدمي المترو، والتي ستمكن حاملها من استخدامها في عمليات الدفع المختلفة، إضافة إلى سداد المدفوعات الخاصة بمترو الأنفاق مع الاستفادة من مزايا محافظ الموبايل المختلفة التي يتيحها البنك.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، إن البروتوكول يهدف إلى تدعيم مفهوم الشمول المالي الذي تتبناه الدولة بشكل كبير سعيا لجذب عملاء جدد للدخول تحت مظلة العمل المصرفي، وهو التحدي الذي تواجهه البنوك المصرية وبشكل خاص البنك الأهلي المصري ويضعه ضمن أولويات استراتيجيته المستقبلية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي علاء فاروق، أن البروتوكول يتضمن تطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية الخاصة بمترو الأنفاق من خلال إصدار الكارت الذكي.

وأكد «فاروق» أن البروتوكول يتضمن أيضاً الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري والتي تشمل توفير ماكينات نقاط البيع الخاصة بالبنك بأماكن بيع التذاكر بمحطات المترو، إضافة إلى إتاحة ماكينات صراف آلي بالمحطات، مشيرا إلى أنه يمكن إتاحة قنوات التجارة الإلكترونية سواء من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي أو الموقع الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved