«الوزراء»: البنك الدولي يدعم تنمية سيناء بمليار دولار

آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 11:43 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن ملف الاستثمار تمت مناقشته بشكل موسع في اجتماع الحكومة الأسبوعي، متابعًا أن رئيس الوزراء طلب من الوزراء موافاته بملف يتضمن كل المشروعات الاستثمارية المتاحة كل في نطاق اختصاصه، للحصول على الموافقات اللازمة خلال أسبوع.

وأضاف متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أنه سيتم تجهيز الموافقات اللازمة مقدمًا حتى ما تقدم المستثمر لتنفيذها يبدأ في العمل مباشرة، موضحًا أن ذلك سيختصر الكثير من الوقت على المستثمرين ويشجعهم على تنفيذ المشروعات المطروحة.

وتابع أن الدولة تضع تنمية سيناء أولوية رئيسية لها، مستطردًا أن بعثة البنك الدولي عرضت على رئيس الوزراء بعض نماذج التنمية المستقاة من خبرة البنك في العديد من مناطق ودول العالم المشابهة لحالة سيناء.

وذكر أن رئيس الوزراء أكد تولي الحكومة كل ما يتعلق بالبنية التحتية والطرق وما شابه ومنها مجموعة أنفاق شرق بورسعيد حتى يتم تهيئة المناخ المناسب للاستثمار، مضيفًا أن البنك الدولي يساهم بمبلغ مليار دولار مساعدات تنموية في سيناء في هيئة قروض.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، لمتابعة مستجدات الملفات التي يعمل عليها الوزراء، وتكليفاته للحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved