التصريح بدفن جثة عاطل لفظ أنفاسه الأخيرة داخل حفرة للتنقيب عن الآثار

آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

قررت النيابة العامة بمركز ديرمواس جنوب محافظه المنيا تحت إشراف المستشار أحمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب، حبس تاجرين مقيمان بقرية سنجرج 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاشتراك في الحفر والتنقيب عن آثار والتسبب في وفاة زميلهم.

وقررت النيابة التصريح بدفن جثة عاطل 55 سنة والذي لفظ أنفاسه الأخيرة داخل حفرة أثناء قيامه والتاجرين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.

وتوفى "ناصر.ع.ع" 55 سنة، عامل، أثناء قيامه بأعمال الحفر داخل أحد المنازل، وباستدعاء شقيقه ويدعى "بهجت.ع.ع" 51 سنة، وأفاد بأن شقيقه قد توجه برفقة "محمد.ت.ع" 40 سنة، تاجر، و"خالد.ح.م" 39 سنة، تاجر فحم، ومقيم بمركز ديرمواس، لحفر بيارة صرف صحي بناءا على طلبهم ، ثم فوجئ بحضور شقيقه جثة هامدة، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى ملوي العام.

وبمناقشة المذكورين أكدوا أنهم أثناء قيامهم والمتوفي بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل المدعو "عمار.ص.ح" 40 سنة، عاطل ومقيم بمركز ديرمواس، وأصيب بحالة اختناق مما أدى إلى وفاته وتم انتشال جثته وتسليمه لأهله.

وبمعاينة المنزل من قبل الأجهزة الأمنية تبين أنه مقام على مساحة 80 مترا ووجدت به حفر عمق 7 مترا وبقطر 5.2 مترا وتم ضبط صاحب المنزل، وقاد أعمال الحفر والتنقيب بحثا عن آثار بمشاركة 4 آخرين تم القبض على اثنين منهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهمين، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved