وفدان من الأزهر وبيت العائلة بأسيوط يقدمان العزاء في شهداء «البطرسية»

آخر تحديث: السبت 17 ديسمبر 2016 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

أسيوط أ ش أ

قدم وفد من المنطقة الأزهرية برئاسة الدكتور أحمد عبدالعظيم، ووفد من بيت العائلة بحضور الشيخ علي أبوالحسن، والشيخ سيد عبدالعزيز، والدكتور محمود مهنى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، واجب العزاء في شهداء مصر بحادث الكنيسة البطرسية والتي راح ضحيتها 25 شهيدا وذلك بكنيسة رئيس الملائكة بمدينة أسيوط، حيث كان في استقبالهم نيافة الأنبا يؤنس اسقف أسيوط.

وقال الأنبا يؤنس أسقف أسيوط، إن هذا الحادث كان أليما لكنه زادنا قوة وتماسك بين نسيج الأمة الواحدة مسلمين ومسيحيين، مطالبا الجميع بالاستنارة ومعرفة ما يحاك ضد الوطن لذلك لزاما علينا تنوير الناس.

وأكد أن المصاب أصاب كل قلب مصري والذين تم استهدافهم من خيرة الناس وواثقون أنهم في مكانة متميزة في السماء، داعيا الله أن يلهم أهلهم الصبر وأن يقي مصر هذا المخطط ويساعد القائمين على قلع جذور الإرهاب.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالعظيم، مدير الإدارة المركزية للأزهر الشريف بأسيوط، إن مصر مسلم ومسيحي يد واحدة لا تؤثر فيها الصدمات ومتواصلون ولن يزيدنا الحادث إلا قوة وتماسك.

وأشار إلى أن الأزهر يسعى إلى تنظيم قوافل دينية مشتركة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي بالقرى والمدن حتى يعلموا أن الحب سائد ولا يستطيع أحد أن يفصلنا عن بعض، مؤكدًا على أن الإسلام امتداد للديانات السابقة ويحترم الآخر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved