التعليم تلغي الامتحانات العملية للصف الأول الثانوي في امتحانات منتصف العام

آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 12:28 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان:

قررت وزارة التربية والتعليم، إلغاء الامتحانات العملية للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام 2018-2019، والتي من المقرر عقدها يوم 13 يناير المقبل، على أن تنتهي يوم 24 من الشهر ذاته.

قال الدكتور أكرم حسن مدير الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، لـ"الشروق"، إن الوزارة اتخذت قرارا بتعديل امتحانات الصف الأول الثانوي، لإلغاء الامتحانات العملية لمادة العلوم (الكيمياء- الفيزياء- الأحياء) للثانوي العام، وذلك في امتحانات منتصف هذا العام فقط.

وبناء على خطاب من مستشار مادة اللغة العربية بالوزارة، فإن زمن الإجابة لامتحان اللغة العربية للصف الثاني والثالث الابتدائي سيكون ساعتان، وفقا للقرار الوزاري رقم 360 لسنة 2018.

وأيضا بناء على خطاب من موجهي اللغة الإنجليزية، فإن امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الابتدائي سيكون شفويا خلال امتحانات نصف العام.

كما أرسلت وزارة التربية والتعليم منشورا للمديريات التعليمية، قالت فيه إنه في ظل تطبيق منظومة التعليم الجديدة بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ونظرا لما يتطلبه ذلك من تضافر الجهود كافة لنشر الوعي بتلك المنظومة، لوحظ في الآونة الأخيرة قيام العديد من أعضاء هيئة التوجيه الفني بالتخصصات المختلفة لغير مرحلة رياض الأطفال بالتوجيه الفني لمعلمات رياض الأطفال.

وأكد الخطاب أن هذا الأمر يخالف نص المادتن 4 و5 من قانون الكادر 155 لسنة 2007، وأيضا الكتاب الدوري رقم 3 بتاريخ 3 فبراير 2015، مطالبا بعدم دخول أي توجيه من التخصصات الأخرى لمعلمات رياض الأطفال، ويقتصر التوجيه والإشراف الفني لمعلمات المرحلة على موجهات رياض الأطفال فقط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved