رئيس «الصادرات لوزارة الصناعة»: المعرض الإفريقي خطوة هامة لتعزيز التجارة بين دول القارة

آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 7:25 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

قالت شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، إن المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، ساهم في إتاحة المعلومات التجارية لكافة المنتجين والمشترين والمستهلكين بقارة إفريقيا، وربط بين القطاعين الصناعي والتجاري، وعزز من فرص التعاون الاستثماري بين البلدان الإفريقية.

وأضافت أن المعرض يمثل خطوة هامة نحو تعزيز حركة التجارة بين دول القارة السمراء، مشيرة تقديم فعاليات ترفيهية وثقافية، وعرض للفنون الشعبية والفلكلورية من خلال المعرض، والتعريف بالسياحة والحضارة المصرية بجانب المجال التجاري والصناعي والاستثماري، بهدف تعريف الدول الإفريقية بإمكانيات مصر السياحية والترفيهية والصناعة والتجارة والاستثمار.

وأوضحت أن المعرض يستهدف رفع حجم التجارة بين البلدان الإفريقية 32٪ بحلول عام 2021 وهو ما يعد خطوة مهمة لزيادة فرص الاستثمار وتبادل المعلومات والتعريف بالأسواق وبعضها.

جاء ذلك خلال ختام معرض التجارة البينية الإفريقية، اليوم الاثنين، الذى ينظمه البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، لعرض نتائج وتوصيات المعرض، وإعلان الدولة المضيفة فى الدورة الثانية عام 2020، وذلك بحضور رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى، وألبرت موشانجا، مفوض الاتحاد الإفريقى للتجارة، والدكتور بانديكيت أوراما، رئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved