بعد الحكم على «رنا السبكي».. 8 معلومات عن فيلم «ريجاتا» الذي أدخلها السجن

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

إعداد - نجلاء سليمان

بعد مرور ما يقرب من عام على طرح فيلم «ريجاتا»، من إنتاج شركة «السبكي برودكشن فور سينما»، في دور العرض السينمائي، صدر الحكم على رنا السبكي، ابنة المنتج محمد السبكي، بالحبس لمدة عام، وجاء في حيثيات الحكم أن الفيلم خدش الحياء العام، وأن تلك الأعمال «من شأنها أن تحرض الشباب على الفجور وإثارة الفتن في خياله وإيقاظ أحط الغرائز في نفسه»، على حد التعبير في الحيثيات المعلنة.

اقرأ أيضا: حيثيات حكم حبس رنا السبكى بسبب «ريجاتا»: أسقطت المجتمع في بئر الانحلال الأخلاقي

وتعرض «الشروق» بعض المعلومات عن الفيلم الذي تسبب في صدور الحكم.

1- موعد صدوره

صدر الفيلم في 21 يناير 2015، بعد أن أثار الفيديو الدعائي الخاص بالفيلم الجدل لما احتواه من ألفاظ وإيحاءات، اعتبرها البعض «خارجة عن الذوق والآداب العامة».

2- أغنية الفيلم

إلى جانب الفيديو الدعائي، نشرت شركة الإنتاج فيديو آخر، يحتوي على بعض مشاهد الفيلم، مع خلفية غنائية للمطرب أحمد سعد، مؤديا أغنية «بتعاير»، وهي الأغنية التي لاقت رواجا ومشاهدات على موقع «يوتيوب»، وصلت إلى 10 مليون مشاهدة.

3- أجيال مختلفة

جمع الفيلم بين كوكبة من الممثلين من أجيال مختلفة، بدأ بالفنانة إلهام شاهين ومحمود حميدة، وعمرو سعد ورانيا يوسف وفتحي عبدالوهاب ووليد فواز، والممثل الشاب أحمد مالك.

4- إيرادات الفيلم

بلغ إجمالى الإيرادات التي حققها الفيلم 4.254.188 جنيه مصري، بحسب وقع السينما دوت كوم.

5- الإخراج

«ريجاتا» هو العمل الثاني للمخرج محمد سامي، مخرج فيلم «عمر وسلمى 3»، والذي أخرج بعده فيلمه الثالث «أهواك»، وبدأ سامي عمله مخرجا للكليبات الغنائية ثم انتقل للأفلام والمسلسلات الدرامية.

6- السبكي وسعد

يعتبر «ريجاتا» هو التعاون الثاني في السينما بين المنتج محمد السبكي والفنان عمرو سعد، بعد فيلم «حديد» 2015، الذي حقق بدوره إيرادات وصلت إلى 2.838.262 جنيه مصري.

7- العالمية

مع نهاية 2015، نشرت شركة IBC المتخصصة في التصوير السينمائي، مشاهد من «ريجاتا»، ضمن مجموعة من الأفلام الأجنبية التي ساهمت الشركة في تصويرها.

8- الدعوى القضائية

قدم المحامي سمير صبري، بلاغا ضد محمد السبكي وابنته رنا، يتهمهما فيه بنشر مصنف فني يحتوي على صور خادشة للحياء، وحُددت جلسة للقضية في أكتوبر الماضي، وأُجلت عدة مرات حتى صدر حكم ببراءة محمد السبكي وحبس ابنته سنة مع الشغل وكفالة مالية 5 آلاف جنيه وتغريمها 10 آلاف جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved