رئيس تنمية «بدر»: 6 خطوط مواصلات جديدة لخدمة أحياء المدينة

آخر تحديث: السبت 18 فبراير 2017 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد علاء:

- «المجتمعات العمرانية»: اهتمام كبير بمنظومة النقل الداخلي بالمدن الجديدة
أعلن رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، عادل الدسوقي، توفير 6 خطوط مواصلات جديدة لخدمة منظومة النقل الداخلي بأحياء المدينة، ومنها مناطق (الإسكان الاجتماعي، وابني بيتك، والاسكان الاقتصادي).

وأوضح «الدسوقي»، في تصريحات صحفية، اليوم، أن الخطوط الجديدة تعمل في مسارات وخطوط سير محددة، وتبدأ عملها من الساعة 6 صباحًا وحتى منتصف الليل، وتتراوح تعريفة الركوب من جنيه إلى جنيه ونصف طبقًا للمسافة، وتم تخصيص رقم تليفون لتلقي أي شكاوى للمواطنين من الخدمة المقدمة.

من جانبه، قال رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، أمين غنيم، إن محافظة الإسكندرية وفقت على منح تراخيص مرورية لسيارات النقل الداخلي بالمدينة؛ للمساهمة في استكمال المنظومة، مشيرًا إلى زيادة عدد سيارات هيئة النقل العام، التي تربط المدينة بالمحافظة، وسيتم زيادتها مجددًا تباعًا طبقا لاحتياجات المدينة.

وأضاف «غنيم»: «جارِ إعداد دراسة شاملة لربط قطار مدينة برج العرب الجديدة بقطار أبوقير، وإنشاء محطة جديدة لخدمة الركاب الوافدين إلى المدينة».

وبدوره، قال المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عبدالمطلب ممدوح، إن اهتمامًا كبيرًا توليه الهيئة لاستكمال وتطوير منظومة النقل الداخلي بالمدن الجديدة، وبخاصة في مناطق الإسكان الاجتماعي وابني بيتك؛ تيسيرًا على المواطنين وتشجيعًا لهم للانتقال إلى المدن الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved