وزير الاتصالات: توقيع عدة اتفاقيات مع محافظ أسوان للتحول الرقمي والتنمية البشرية

آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 6:21 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه وقع اليوم مجموعة من الاتفاقيات الهامة مع محافظ أسوان؛ أولها ميكنة أعمال ديوان المحافظة بهدف تطوير منظومة العمل وحوكمة الأداء وإتاحة الفرصة لمراقبة أداء تقديم الخدمات لمواطني المحافظة.

وأشار وزير الاتصالات، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، إلى الوثبة النوعية التي تقدمها هذه الميكنة في مضمار التحول الرقمي، وتوقيع مجموعة من المبادرات حول التنمية البشرية، مؤكدًا أن أسوان في قلب النهضة المصرية ومحل اهتمام الحكومة.

وأوضح أن هناك مبادرة لتنمية وتطوير إمكانات المرأة والشباب في أسوان في مجال الحرف اليدوية وسيقترن ذلك بإطلاق مبادرة لوضع الحرف اليدوية على منصة التجارة الإلكترونية المملوكة للبريد المصري لمساعدة أهالي الاسوان على اختراق أسواق جديدة بحرفهم ومصنوعاتهم.

وتابع أن هناك اتفاقية تستهدف دمج وتدريب القدرات الخاصة بالمحافظة من خلال التكنولوجيات المساعدة، ومبادرة لتفعيل التشخيص عن بعد التي تطلع إليها الوزارة بناء على المبادرة التي أطلقها الرئيس منتصف العام الماضي لتقديم الرعاية الطبية للأهالي في المناطق النائية من خلال التواصل مع كبرى المستشفيات الجامعية والتابعة لوزارة الصحة.

وافتتح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، المؤتمر الإقليمي الثاني لمنظمة مجتمع الاتصالات الدولي والمقام في أسوان في الفترة من 18 وحتى 21 فبراير الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved