رئيس لجنة السياحة الدينية: مد مهلة توثيق العقود للشركات حتى 10 شوال

آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 9:03 ص بتوقيت القاهرة

كتبت: صفية منير

قال باسل السيسي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن وزارة الحج السياحي وافقت على مد المهلة المقررة لشركات السياحة التي لم تنتهي من توثيق عقود خدمات الطوافة والنقل والإسكان، حتى 10 شوال بدلا من انتهائها في 30 شعبان.

وأضاف السيسي في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أن الوزارة وافقت على مطلب شركات السياحة بمد فترة إجراء قرعة الحج السياحي لتجري في 10 شعبان بدلا من 25 رجب كما كان مقررا .

وأشار السيسي إلى أن قرار تغيير موعد إجراء القرعة سيصدر خلال ساعات، مشيرا إلى أن وزارة السياحة تفهمت أن هذا المطلب ضروري، حتى تتمكن شركات السياحة التي تنفذ برامج الحج السياحي 4 و5 نجوم من عمل تسويق لهذه البرامج.

يذكر أن قرعة الحج السياحي العام الماضي تمت في 26 رمضان، ويعد تبكير الميعاد هذا العام بناء على طلب السلطات السعودية، وهو ما تسبب في إرباك للشركات اللاتي لم تتمكن من التسويق الجيد لبرامجها نظرا لضيق الوقت.

وكانت وزارة الحج السعودي، شهدت اجتماعا الأسبوع الماضي، ضم مسئولي غرفة شركات السياحة ورئيس قطاع الشركات بالوزارة أشرف عمر، وانتهى بالموافقة على السماح لشركات السياحية التي لم تتمكن من إنهاء بعض العقود في التوقيتات المحددة، من إنهائها في تواريخ لاحقة، وذلك تحقيقا لمصالح الشركات.

كما تم الموافقة خلال اللقاء على أن يتم تطبيق نظام المسار الإلكتروني بشكل إلزامي ونهائي بداية من العام القادم 1437 .

وأشار السيسي إلى أن هذا النظام يمكن شركات السياحة من القيام بحجز الفندق إلكترونيا، والتأكد من القيام بالحجز، كما يمكنها متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بالخدمات المقدمة إلكترونيا، والتأكد منها، وهو ما يسهل محاسبة أي طرف مقصر في حالة الإخلال بشروط التعاقد، سواء كان شركة السياحة، أو الجهة المقدمة للخدمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved