«الشوباشي»: القرآن لم ينص على الحجاب.. ووكيل وزارة الأوقاف يرد بالدليل

آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 3:22 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الكاتب شريف الشوباشي، صاحب دعوى خلع الحجاب، إنه لا يعتبر الحجاب فريضة مثل الصلاة والزكاة، مشيرًا إلى عدم وجود نص واضح في القرآن الكريم يأمر المرأة بارتدائه، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الجمعة، "النساء في مصر في ستينيات القرن الماضي لم يرتدين الحجاب، وكانوا في قمة الاحترام والأخلاق".

وأشار "الشوباشي" إلى تعرض المرأة إلى التخويف والترهيب والتهديد لكي تقوم بارتداء الحجاب، قائلا: "70% من الفتيات تم إكراههن على الحجاب، ودعوتي الهدف منها إعطاء الحرية للفتاة لارتدائه أو غير ذلك"، حسبما قال.

ومن جانبه رد الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، خلال لقائه في البرنامج قائلا: "عدم ارتداء الحجاب في الستينات لا ينفي أنه فرض، فالحرام يظل حرامًا حتى لو أقدم الجميع على فعله".

وأكد "عبادة" أن القرآن به آيات واضحة تقول للمسلمين أن الحجاب فرض، مستشهدًا بالآية: "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما".

ورفض وكيل وزارة الأوقاف ما قاله "الشوباشي" بأن أغلب الفتيات يتم إكراههن على الحجاب، قائلا: "هذه الإحصائية غير علمية وغير دقيقة، ومن حق الأب والأم إرشاد ابنتهما للصواب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved