رئيس جامعة بني سويف يعلن إنشاء وحدة لمكافحة المخدرات

آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

كتب : حازم الخولى

نظمت كلية الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنى سويف، الثلاثاء، ندوة بعنوان «أنت أقوى»، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور أمين لطفى وإشراف الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع.

حضر الفعالية الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد الكلية والدكتور محمد مصطفى خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعى والدكتور عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة المخدرات والإدمان.

وأعلن رئيس الجامعة خلال كلمته، عن إنشاء وحدة لمكافحة المخدرات وذلك من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل التى تساعد فى عملية التثقيف والتوعية بمخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات باعتبارها أحد التحديات التي تلقي بظلالها السلبية على المجتمع.

وأضاف لطفى أنه حال تم الكشف عن أى حالة تعاطى للمخدرات بين الموظفين ستواجه بالفصل على الفور وكذلك استبعاد اى طالب يثبت تعاطيه المخدرات من المدن الجامعية وذلك طبقاً للقواعد والوائح وقررات وأعراف الجامعة.

من ناحيته أشار الدكتورعلاء عبد الحليم إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً فى دعم وتبنى المبادرات التى تصب فى خدمة المجتمع مثل مبادرة «أنت أقوى» والتى تهدف إلى حماية المواطنين من المخدرات لافتا إلى أنه ثبت من خلال العديد من التجارب العلمية أن مدمني المخدرات تكون بدايتهم مع المواد المخدرة في سن المراهقة من خلال أصدقاء السوء، الأمر الذي يؤكد أهمية التركيز على توعية هذه الفئة مبكراً، ثم معالجة الأسباب أو العوامل التي تقف وراء تفكيرهم في تعاطي المخدرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved