«الكردي»: شراء أجهزة حديثة لجامعة الإسكندرية بعد انتهاء السنة المالية

آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 9:13 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

قال رئيس جامعة الإسكندرية، د. عصام الكردي، الأحد، إنه سيتم توجيه ما تم توفيره في استخدام الأدوات المكتبية والورقية خلال السنة المالية التي تنتهي في 30/6 الجاري إلى تحديث الشبكات الإلكترونية وأعمال الميكنة وشراء أجهزة حديثة بالجامعة.

وشدد رئيس الجامعة، على وكلاء الكليات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع، وتنمية البيئة سرعة تقديم الخطة التنفيذية لأنشطة الكليات بهدف التنسيق فيما بينها، وعدم تكرارها وتحقيق التكامل بين جهود الكليات.

ووافق المجلس على إجراء امتحان موحد في اللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا بالجامعة اعتبارًا من 1/9/2017 بالمراكز الثلاثة المعتمدة بالجامعة بهدف قياس المهارات اللغوية لديهم تتوافق مع المعايير الدولية.

كما وافق المجلس على مشروع البحث المقدم من د. مصطفى النعناعي، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، لتنفيذ بيئة تعاونية لأبحاث الاتصالات والشبكات اللاسلكية، وإتاحتها عبر شبكة الإنترنت لجميع الباحثين المصريين بمجال الاتصالات والشبكات، وتجهيز بيئة لاستخدامها فى التدريس مما يساهم فى توفير النفقات يستفيد منها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وطلاب كليات الهندسة بالجامعات الحكومية.

ووافق المجلس، على مذكرة التفاهم بين كلية الزراعة وجمعية حماية البيئة، واستخدام الطاقة الشمسية بالإسكندرية بمجال استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

ووافق المجلس، على توقيع بروتوكول التعاون بين كلية التربية والهيئة العامة لتعليم الكبار بالإسكندرية بهدف القضاء على الأمية بالمحافظة.

واستعرض المجلس التقرير الختامي عن مجمل أنشطة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات حتى نهاية العام المالي الحالي عن الإنجازات، وتطوير العملية التدريبية والفعاليات التى نظمها المركز وإجراءات التحسين والتطوير المقترحة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved