إصابة صياد برصاص البحرية الإسرائيلية في بحر مدينة غزة

آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

غزة - الفرنسية

أصيب صياد فلسطيني اليوم الخميس، برصاص البحرية الإسرائيلية قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة "إصابة صياد بعيار ناري في الركبة برصاص بحرية الاحتلال في عرض بحر بيت لاهيا".

وسمحت إسرائيل للفلسطينيين بالصيد حتى مسافة ستة أميال، بعد إعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين الشهر الماضي، على أن تتم زيادة هذه المسافة تدريجيا لتصل إلى 12 ميلا، لكن على أرض الواقع تطارد الزوارق الحربية الصيادين في مسافة أقل من ذلك، وفق شهاداتهم.

وأعلنت إسرائيل والفصائل الفلسطينية وفي مقدمها حركة حماس وقف إطلاق النار في 26 أغسطس الماضي بعد حرب استمرت أكثر من خمسين يوما في قطاع غزة، تطبيقا لمبادرة مصر التي ترعى هذه المفاوضات.

ويتضمن الاتفاق، الذي اقترحه الوسيط المصري، فتح المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات إعادة الإعمار وتوسيع مسافة الصيد البحري، وتخفيف للحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ 2006 على القطاع الذي يضم 1,8 مليون نسمة.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري، الخميس في بيان صحفي إن "الظروف التي أدت إلى انفجار الوضع في قطاع غزة مازالت قائمة"، مطالبا المجتمع الدولي بأن "يتحمل مسؤولياته من خلال اتخاذ إجراءات حقيقية لرفع الحصار والبدء فورا في إعادة إعمار غزة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved