«السيسي» يوضح لماذا تستعين الدولة بالجيش في تنفيذ المشروعات: «مفيش مخلوق بياخد جنيه»

آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة تعتبر واحدة من أذرع الدولة في تنفيذ المشروعات بجانب الحكومة والقطاع الخاص، لإنجاز حجم الجهد المطلوب في وقت أسرع.

وأضاف «السيسي»، خلال افتتاحه مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، السبت: «أرجو أن يعي الناس أن الدولة هي اللي بتعمل مش القوات المسحة بس، لأنها تمثل الدولة»، مستطردًا: «هو الفريق صدفي صبحي، بيضع الفلوس في جيبه ولا إيه؟ قسمًا بالله مفيش مخلوق يقدر ياخد جنيه، ومفيش كلام من ده هنا في البلد، الجنيه براجل ميضعش كده، ومفيش حد بيمد إيده على حاجة».

وأوضح أن الجيش يساهم في خطة التنمية كذراع آخر للدولة لصالح التنمية في مصر، نتيجة حجم الجهد المطلوب من الحكومة والقطاع الخاص، مضيفًا أن الحكومة والقطاع الخاص بإمكانهما تلبية الغرض ولكن سيتم في وقت اكثر، لذلك تم الاستعانة بمحفز أكبر وتم إدخال القوات المسلحة في المشروعات التي تمس حياة المواطن.

وأشار إلى استهداف المشروعات توفير السلع بسعر مناسب للمواطن، لاسيما في ظل الزيادة السكانية التي ستؤدي إلى زيادة الطلب على السلع الأساسية.

وشهد فعاليات الافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، وعدد آخر من المسؤولين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved