روسيا: اتصالات مجهولة من الخارج تهدد باستهداف «بوتين»

آخر تحديث: السبت 18 نوفمبر 2017 - 10:09 ص بتوقيت القاهرة

موسكو- د ب أ

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن السلطات المختصة تلقت أكثر من 60 اتصالًا كاذبًا، 50 منهم تحدثت عن زرع عبوة ناسفة على طريق موكب الرئيس فلاديمير بوتين، في سانت بطرسبورج.

وتابع "بيسكوف": "تلقينا 60 اتصالًا كاذبًا، حوالي 50 منهم تحدثوا عن زرع عبوة ناسفة بأماكن مختلفة على القرب من طريق موكب الرئيس، في سانت بطرسبورج"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وذكر أن الأجهزة الأمنية قامت بكل ما يلزم للتعامل مع هذا الوضع، بدون أن تسبب أي عرقلة أو ضرر، مؤكدًا أن تلك الاتصالات لم تؤثر على جدول أعمال "بوتين"، الذي وُضع سابقًا.

وأوضح أن الاتصالات كانت من خارج روسيا، قائلًا: "قاموا بذلك من الخارج، ولم يتم تحديد مصدرها بعد، ولكن ليس هناك أي شك بأنه سيتم تحديد مصدر الاتصالات، هم مشاغبو اتصالات، إرهابيو اتصالات، يمكن تسميتهم كما نشاء، عاجلًا أم آجلًا بالطبع سيتم العثور عليهم".

وفي سياق متصل، أعلن مدير فرع وزارة الداخلية الروسية في العاصمة موسكو، أوليغ بارانوف، يوم الثلاثاء الماضي، أن اتصالات البلاغات الكاذبة حول وضع متفجرات بمنشآت في العاصمة الروسية موسكو، أتت بشكل رئيسي من اليابان وتركيا وأوكرانيا.

وقال مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق، أن من المواطنين الروس المقيمين في الخارج، يقومون من خلال شركاء لهم مقيمين في روسيا، بتنظيم مكالمات "التهديد" الكاذبة حول وجود قنابل ومتفجرات.

ووفقًا لـ"بورتنيكوف"، فإن الأضرار الناجمة عن هذه الأعمال فعليًا، تجاوزت 300 مليون روبل، أي حوالي 5.172 مليون دولار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved