«الرجل الطائر» يتصدر ترشيحات جوائز النقاد لأفلام 2014

آخر تحديث: الخميس 18 ديسمبر 2014 - 7:21 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ رشا عبد الحميد

- توم كروز وبراد بيت يتنافسان على جائزة أفضل ممثل أكشن.. وأنستون وكوتيار وريز في المقدمة

- أنجلينا جولي مرشحة للفوز بجائزة أفضل مخرج هذا العام

استكمالا لسلسلة الترشيحات التي حصل عليها فيلم «الرجل الطائر» أو birdman مؤخرًا فقد تصدر قائمة ترشيحات جوائز اختيار النقاد للأفلام بثلاثة عشر ترشيحًا، وذلك بعد أيام قليلة من حصوله على سبع ترشيحات لجوائز الجولدن جلوب وأربع ترشيحات لجوائز نقابة ممثلي الشاشة.

بينما حصل فيلم «فندق بودابست الكبير» على أحد عشر ترشيحًا، وفيلم «الصبا» على ثمانية ترشيحات، وفقًا لما نشره موقع هوليوود ريبورتر.

وينافس هذا العام على جائزة أفضل فيلم لعشرة أفلام متميزة؛ هي «الرجل الطائر»، و«الصبا»، و«فتاة غائبة»، و«فندق بودابست الكبير»، «لعبة المحاكاة»، «selma»، «نظرية كل شيء»، «Nightcrawler»، «لا ينكسر»، وأخيرًا فيلم «Whiplash».

كما رشح لجائزة أفضل ممثل بينديكت كامبرباتش، عن دوره في فيلم «لعبة المحاكاة»، ورالف فينيس عن دوره في «فندق بودابست الكبير»، وجاك جيلينهال عن دوره في «Nightcrawler»، ومايكل كيتون عن دوره في «الرجل الطائر»، وديفيد أويلو عن دوره في «selma»، وإيدي ريدمايني عن دوره في «نظرية كل شيء».

أما أفضل ممثلة فلن تخرج الجائزة عن هؤلاء الست مرشحات وهم جينيفر أنستون عن دورها في فيلم «كعكة»، وماريون كوتيار عن دورها في «يومين، ليلة واحدة»، وفيليسيتي جونز عن دورها في «نظرية كل شيء»، وجوليان مور عن فيلم «ما زالت أليس»، روزاموند بايك عن فيلم «فتاة غائبة»، وريسي ويزرسبون عن فيلم «وحشي».

وينافس على جائزة أفضل ممثل مساعد جوش برولين عن فيلم «Inherent Vice»، روبرت دوفال عن فيلم «القاضي»، وإيثان هوك عن فيلم «الصبا»، وإدوارد نورتون عن فيلم «الرجل الطائر»، ومارك روفالو عن فيلم «صائد الثعالب»، وج.ك.سيمونز عن فيلم «Whiplash».

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة فتنافس عليها باتريشيا أركيت عن «الصب»، وجيسيكا شاستاين عن «العام الأكثر عنفًا»، وكيرا نايتلي عن «لعبة المحاكاة»، وإيما ستون عن «الرجل الطائر»، وميريل ستريب عن «في الغابة»، وتيدا سوينتون عن «محطم الثلج».

ويتسابق على ترشيحات أفضل مخرج ويس أندرسون عن «فندق بودابست الكبير»، أفا دوفيرناي عن فيلم «selma»، ديفيد فينشر عن فيلم «فتاة غائبة»، أليخاندرو أناريتو عن فيلم «الرجل الطائر»، وأنجلينا جولي عن فيلم «لا ينكسر»، ريتشارد لينكلتر عن فيلم «الصبا».

وجاءت ترشيحات جائزة أفضل فيلم أكشن كالتالي؛ فيلم «قناص أمريكي»، وفيلم «كابتن أمريكا.. جندي الشتاء»، وفيلم «حافة الغد»، وفيلم «حراس المجرة»، وفيلم «Fury».

كما ينافس على جائزة أفضل ممثل في فيلم أكشن برادلي كوبر عن «قناص أمريكي»، توم كروز عن «حافة الغد»، كريس إيفانز عن «كابتن أمريكا.. جندي الشتاء»، وبراد بيت عن «Fury»، وكريس برات عن «حراس المجرة».

أما جائزة أفضل ممثلة فرشحت لها إيميلي بلنت عن «حافة الغد»، وسكارليت جوهانسون عن «لوسي»، وجينيفر لورانس عن «مباريات الجوع.. الطائر المقلد»، وزوي سالدانا عن «حراس المجرة»، شايلين وودلي عن «Divergent».

وكانت ترشيحات أفضل فيلم كوميدي من نصيب «الرجل الطائر»، و«فندق بودابست الكبير»، و«توب فايف»، و«22 شارع جامب»، و«سانت فينسنت»، كما رشح مايكل كيتون إلى جائزة أفضل ممثل كوميدي إلى جانب رالف فينيس، وكريس روك، وشانينج تاتوم، وجون فافرو، وبيل موراي.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تكريم كيفين كوستنر، رون هوارد، وجيسيكا شاستاين في حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته في يوم 15 يناير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved