الرئيس التونسى يستقبل شكرى بقصر قرطاج

آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ سنية محمود:

استقبل الرئيس التونسى، الباجى قائد السبسى، صباح اليوم، كلا من وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، ووزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل، بقصر قرطاج، مقر رئاسة الجمهورية التونسية، وذلك على هامش الاجتماع الوزارى لآلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن شكرى بحث مع الرئيس التونسى آخر التطورات فى ليبيا، واستعرض الجهود المصرية من أجل دعم المسار السياسى وخطة المبعوث الأممى لليبيا غسان سلامة، فضلا عن الجهود المصرية المبذولة لتوحيد المؤسسات العسكرية فى ليبيا والتى تحظى بدعم وتأييد جميع الأطراف الليبية الفاعلة والشركاء الإقليميين والدوليين.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على أهمية تضافر جهود كل من مصر وتونس والجزائر لمواجهة التحديات الأمنية ومخاطر الإرهاب فى ليبيا، مشيرا إلى ضرورة التحسب لعودة أعداد كبيرة من إرهابيى «داعش» من سوريا والعراق إلى ليبيا والدول المجاورة لها، بعدما تعرض التنظيم لضربات موجعة هناك.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية توجه للرئيس السبسى بالشكر على رعايته لمبادرة إنشاء آلية ثلاثية للتشاور والتنسيق على المستوى الوزارى ما بين الدول العربية المجاورة لليبيا، والتى تسهم بشكل فعال فى توحيد المواقف وتنسيق الجهود على المستويين الإقليمى والدولى، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الدول الثلاث فى مختلف المحافل الدولية والإقليمية باعتبارها الدول الأكثر تأثرا بالأوضاع فى ليبيا. 

وتم التأكيد خلال اللقاء على المسئولية الملقاة على جميع الأطراف الليبية لإنقاذ دولتهم من حالة عدم الاستقرار الراهنة، وتحمل المسئولية من خلال العمل الجاد على تحقيق التوافق الوطنى وإعلاء المصلحة العليا للوطن فوق أى اعتبار آخر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved