«النمنم»: اتفقنا مع الصين على إقامة أول دار أوبرا بالأقصر

آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 9:36 م بتوقيت القاهرة

كتب-أحمد أبو الحجاج

قال وزير الثقافة، حلمى النمنم، أنه تم الاتفاق على إقامة الصين لأول دار للأوبرا بمدينة الأقصر التاريخية، لتكون رمزا للتعاون بين البلدين.

وأضاف النمنم أن الوزير الصينى أكد خلال مباحثات الجانبين التى تمت اليوم الثلاثاء، بمحافظة الأقصر، على أنه سيجرى اتصالاته بوزارة التجارة والتنمية الصينية، لتمويل إقامة دار أوبرا الأقصر، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة للتعاون الثقافى بين البلدين برئاسة وزيرى الثقافة بمصر والصين، وذلك لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الثقافية المشتركة، وفتح مجالات جديدة من التعاون الفنى والثقافى بين شعبى البلدين.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون عام الثقافة المصرية الصينية، هو بداية لمزيد من التعاون الثقافى بين البلدين، كما تقرر خلال المباحثات أن تستضيف الصين حفل ختام فعاليات عام الثقافة المصرية الصينية، بالصين خلال شهر ديسمبر من العام الجارى.

وكشف وزير الثقافة المصرى، عن أن فعاليات عام الثقافة المصرية الصينية يتضمن إقامة أكثر من مائة حدث فنى وثقافى يضم أعمال لثقافة وفنون البلدين، بجانب إصدار مصر لكتاب خاص، يؤرخ للعلاقات المصرية – الصينية منذ القرن الرابع عشر الميلادى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved