ملفات «الدعم والتعليم والنقل» فى اجتماع «إسماعيل» بـ3 وزراء جدد

آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ آية أمان:

رئيس الوزراء يناقش مع «مصيلحى» كيفية الانتقال إلى الدعم النقدى
«الريف المصرى»: الإعلان عن مواعيد وأماكن قرعة أراضى الـ1.5 مليون فدان خلال 10 أيام


استكمل رئيس الوزراء شريف اسماعيل، عصر اليوم، لقاءاته مع الوزراء الجدد المنضمين للحكومة بعد التشكيل الوزارى، قبل الاجتماع الأول للحكومة، بعد غد، للاتفاق على أهم الملفات المدرجة على أجندتهم، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأجندة الحكومة التى اعتمدها البرلمان.

والتقى إسماعيل وزراء التموين على مصيلحى، والنقل هشام عرفات، والتربية والتعليم طارق شوقى، وكان التقى 6 وزراء، أمس.

وتصدر ملف منظومة التموين والدعم لقاء رئيس الوزراء مع مصيلحى، حيث أكد الأول ضرورة حل مشاكل بطاقات التموين والخلل القائم فى المنظومة الحالية لتوجيه الدعم إلى مستحقيه، وكذلك توفير الأرصدة الكافية من السلع الاستراتيجية، والتصدى للممارسات الاحتكارية من التجار والتأكد من تلبية احتياجات المواطنين، كما ناقشا الامكانيات والسبل المختلفة لتحقيق التصور الحكومى للانتقال إلى الدعم النقدى بدلا من العينى، كمحاولة لتحديد أكثر الفئات المستحقة للدعم.

وتطرق الحديث خلال لقاء إسماعيل بوزير النقل إلى رؤى الأخير لتنفيذ برنامج الشبكة القومية للنقل والطرق، واستعراض خطته التى تركز على التكامل بين وسائل النقل المختلفة وربطها بمصادر الإنتاج والمناطق اللوجستية، لخدمة مناطق التنمية العقارية والصناعية والزراعية والسياحية، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن خاصة فى مرفقى السكك الحديدية والمترو، كذلك الحلول المقترحة القابلة للعمل السريع لمواجهة مشاكل المزلقانات وحوادثها، وامكانيات تحقيق سبل السلامة والأمان فى جميع وسائل النقل الجماعى.

وناقش اجتماع رئيس الوزراء بوزير التربية والتعليم جميع الملفات المهمة على أجندة طارق شوقى، بداية من قطاع التعليم العام وامتحانات الثانوية العامة وجداول الامتحانات، لتنفيذ ما أطلق عليه الرئيس المشروع القومى للتعليم، وإمكانية تسخير كل امكانيات الدولة لدعمه.
فى سياق آخر، أعلن رئيس شركة الريف المصرى عاطر حنورة، قرب انتهاء تجهيزات الطرح الأول لـ500 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح حنورة فى مؤتمر صحفى عقب اجتماعه برئيس الوزراء، أمس، أن هناك 7200 كراسة تم سحبها من صغار المزارعين والشباب، وتم الانتهاء من فحص وفرز 5749 كراسة، أمس، مشيرا إلى أن طلبات التخصيص للأراضى المطروحة فى الفرافرة بلغت 1709 طلبات، والمهرة 3239، و160 طلبا بتوشكى، تم التقدم بها إلى الشركة.

وأكد استيفاء 5308 طلبات للشروط، وبلغ عدد الطلبات المرفوضة 96 طلبا، وقال: «من المقرر الإعلان خلال 10 أيام عن مواعيد وأماكن القرعة العلنية، وهناك امكانية لزيادة مساحة الأرض المخصصة لصغار المزارعين والشباب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved