رئيس «العربية للتصنيع»: نضع خبرتنا وقدرتنا الفنية والتكنولوجية لخدمة أفريقيا

آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

أحمد عجاج 

سفير أنجولا بالقاهرة: مصر دولة رائدة بالقارة ونسعي للتعاون مع الهيئة

قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تحرص على تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.

جاء ذلك خلال زيارة، أنطونيو فرناندي، سفير أنجولا بالقاهرة، في إطار تعزيز التعاون المصري الإفريقي ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأوضح التراس، أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كل إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية، التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرًا إلى استغلال كل الإمكانيات المتاحة لخدمة مشروعات التنمية وتلبية احتياجات أشقائنا بأنجولا، خصوصا في ظل تشكيل تحالف مصري من الهيئة وبعض الشركات الوطنية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء.

وأشار "التراس" إلى أن الجانب الأنجولي أبدى اهتماما بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع من الأنظمة الدفاعية والمدنية ومصادر الطاقة التقليدية والمتجددة وتحلية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي والمُعدات الإلكترونية والتابلت والعربات المُجهزة والخدمة العامة والإطفاء والإسعاف والصوب الزراعية والخدمات الإلكترونية وأنظمة التأمين والمراقبة، مؤكدًا أننا نحقق فيها نسب متزايدة من التصنيع المحلي.

وأضاف "التراس"، أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات وتشكيل لجنة فنية لدراسة الإمكانيات المتاحة والاحتياجات ووضع خطط زمنية للتنفيذ، مشددا على أهمية التدريب وتأهيل الكوادر الفنية الأنجولية بمصانع الهيئة.

من جهته أعرب "أنطونيو فرنانديس" السفير الأنجولي عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية وصاحبة الاستثمار الأكبر على مستوى القارة، مشيرا إلى حرص أنجولا على وضع خطة للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ودعوتها للمشاركة في المعرض الصناعي فيلدا بالعاصمة لوندا بانجولا.

وأوضح السفير الأنجولي، أن بلاده تتطلع لدعم وتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خاصة في مجالات الطاقة المتجددة ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي لخدمة كافة المدن بأنجولا.

وأشاد "فرنانديس" بالنهضة التنموية التي تشهدها مصر وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي، مشيدًا بقدرات الهيئة علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي. 

وأوضح "فرنانديس"، أننا سنحث المؤسسات الخاصة والمجتمع المدني وتقديم الحوافز للمستثمرين للمشاركة بقوة مع الهيئة العربية للتصنيع كخطوة هامة في طريق التعاون البناء بين دول القارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved