«التعليم العالي»: ضبط 4 كيانات وهمية بسوهاج وبني سويف

آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2017 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مفصلًا حول جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار جهود الوزارة لمواجهة الكيانات الوهمية التي تدعي كذبًا أنها كيانات تعليمية مرخصة.

وأعلنت الوزارة، في بيان، أن اللجنة تمكنت من مداهمة كيان وهمي بمحافظة بني سويف، و3 كيانات وهمية بسوهاج تدعي كذبًا أنها تمنح شهادات جامعية موثقة من وزارة الخارجية بالتعاون مع جامعات مصرية وأجنبية كبرى تؤهل لسوق العمل، وأن لديها القدرة على تأجيل خدمة التجنيد للطلاب، واستخراج بطاقات الرقم القومي للطلاب على أنهم مقيدين بها.

وقد شملت تخصصات «معمارية، حاسب آلي، هندسة البترول، المساحة، تحاليل طبية، التمريض»، وفيما يخص محافظة بني سويف، فقد أصدرت اللجنة قرارا بالغلق الفوري ضد هذه المنشأة، وأبلغت المحافظ بهذا القرار لتنفيذه بمعرفة المحافظة.

وفيما يخص محافظة سوهاج، فقد اتخذت اللجنة قرارات بالغلق الإداري ضد هذه الكيانات الثلاثة، وإبلاغ المحافظ بهذه القرارات لسرعة غلقها، وإبلاغ الجهات المعنية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية لاتخاذ اللازم حيال ما تدعيه هذه الكيانات على غير الحقيقة.

وتهيب الوزارة مجددًا بأبنائها الطلاب بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved