بالصور.. استمرار فعاليات حملة «أطفالنا خط أحمر» بالدقهلية

آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2017 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

طالب محافظ الدقهلية، أحمد الشعراوي، باستمرار حملة «أطفالنا خط أحمر» وذلك لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع، موجها ببدء حملة «أطفال بلا مأوى»، بإشراف التضامن الاجتماعي للعمل على تعديل السلوك في ظل الأسرة.

وعرضت د. هدي بلاط، مدير الإدارة العامة للتنمية البشرية بالمحافظة، تقرير عن الحملة في الفترة من 30/9/2016، وحتى اليوم لدراسة ظاهرة أطفال الشوارع بنطاق المحافظة، ووضع الحلول اللازمة لمعالجة هذه الظاهرة، وعرض تقرير مفصل عما تم انجازه من خلال الحملة داخل الخيمة الميدانية بحديقة شجرة الدر تتمثل في عمل برنامج مسابقات وألعاب ترفيهية وتوزيع وجبات ساخنة وهدايا على الأطفال.

كما أقيمت أنشطة متنوعة داخل مركز الاستقبال النهاري بشارع الرحمن من أحمد ماهر، وتضمن جلسات فردية ومناقشات اجتماعية وحصص تعليمية وجلسات دينية وورش فنية وحرفية ونشاط رياضي وإسعافات أولية وفحوصات ومتابعة طبية.

كما تم اتخاذ عدد من الإجراءات من قبل إدارة التنمية البشرية، تجاه عدد من الحالات؛ حيث تم إلحاق طفلين شقيقين بدار الإقامة التابعة لجمعية رسالة بوادي حوف حلوان، كما تم تزويد الكشك الخاص بوالدهما ببضاعة كمصدر دخل ثابت، وكذلك تمت المساعدة في إيجار شقة لوالدة الأطفال بمنية سندوب، وسداد قيمة التأمين الخاص بالشقة، وإلحاق الطفل الثالث بمدارس التعليم الواحد بمدرسة الشيخ حسانين، وإلحاق طفلين آخرين لنفس الأب بمعهد الإمام الشافعي، كما تم توفير الإحتياجات اللازمة لـ20 طفل والتعامل مع مشكلاتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved