رئيس شركة نقل الكهرباء: تدعيم محطات المنيا بـ7 محولات جديدة للأحمال المتزايدة

آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 3:45 م بتوقيت القاهرة
المنيا – ماهر عبد الصبور

قام اليوم السبت المهندس أحمد الحنفي، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء مصر الوسطى، بزيارة لمحطات نقل الكهرباء بشمال وجنوب المنيا، وذلك للوقوف على متطلبات المحطات من تدعيم لمواكبة الأحمال المتزايدة والمشروعات المقرر إنشاؤها بالمنيا والتي تعتمد بشكل رئيسي على التيار الكهربي.

حيث قام الحنفي بزيارة لمحطات 500 كيلو فولت بغرب شوشة بسمالوط، ووافق على رفع قدرة عدد 2 محول جهد 75 ميجا إلى 125 ميجا فولت أمبير، كما تفقد محطات دير سمالوط، ومطاي والصناعية والمنيا شرق جهد 66 كيلو فولت، وشهد خلال زيارته تغذية مجمع السجون بالمنيا الجديدة بعدد 3 مغذيات من داخل محطة المنيا شرق.

كما تفقد الحنفي تدعيم محطة محولات بني خالد بعدد 2 محول جهد 33 /11 كيلو فولت، وذلك لتغذية مصانع الإسمنت والطوب الطفلي بالتيار الكهربي، وكذلك الموافقة على رفع قدرات عدد 2 محول بمحطة محولات غرب مغاغة من جهد 75 ميجا إلى 125 ميجا، وذلك لمواكبة الأحمال المتزايدة وتلبية لاحتياجات المشروعات بالمنطقة.

وأثناء زيارة الحنفي لمحطة محولات غرب ملوي 220 كيلو فولت، وأبو قرقاص 66 كيلو فولت، وملوي 132 كيلو فولت، وغرب المنيا 66 كيلو فولت، وافق على رفع عدد 1 محول جهد 75 ميجا إلى 125 بمحطة غرب ملوي، وكذلك الموافقة على رفع محول جهد 25 ميجا إلى 40 ميجا بمحطة دير سمالوط 66 كيلو فولت.

واختتم الحنفي زيارته لمبنى منطقة الكهرباء بمدينة المنيا الجديدة، حيث أشاد بالجهد المبذول للعاملين بقطاع شبكات كهرباء المنيا.

كما اجتمع الحنفي رئيس شركة النقل بالمهندس علاء عبد العزيز، رئيس مجلس توزيع كهرباء مصر الوسطى، للتنسيق بين الشركتين في العمل على استقرار الجهد بالشبكة الموحدة وتلبية احتياجات المحافظة من التيار الكهربي للمشروعات المقترحة والمقامة بشكل فعلي، وكذلك دراسة الأحمال المتزايدة ومدى ملائمتها مع جهد الشبكة الموحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved