«رؤية الأتوبيس» و«ضحكات الصحفيين» و«الهجوم على صباحي»..أبرز ما جاء في مؤتمر «مرتضى منصور»

آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 2:35 م بتوقيت القاهرة
نور رشوان

عقد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم السبت، للإعلان عن موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد بيان مجلس إدارة نادي الزمالك، والذي اعترض فيه على الترشح.

وتعرض «بوابة الشروق» أهم ما جاء في المؤتمر:

«رؤية الأتوبيس»:

أعلن مرتضى منصور في المؤتمر عن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مبررًا موقفه هذا بأنه أدى صلاة الاستخارة، واطمأن لضرورة عدم الترشح، قائلًا: «حلمت إني ركبت أتوبيس، وكنت مفروض رايح مصر القديمة، وفوجئب باثنين من ضباط الجيش قاعدين جنبي، قالوا لي احنا هنروح مصر الجديدة مش القديمة»، مشيرًا إلى أنه عرف أن الضابتين في الرؤية كانا يرمزان للمرشح عبد الفتاح السيسي.

وبناءً على ذلك أعلن منصور عن استجابته لرغبة مجلس إدارة نادي الزمالك، وعدم التقدم بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات، داعيًا مؤيديه بدعم المرشح عبد الفتاح السيسي في الانتخابات، قائلًا: «صوتي للسيسي، وبقول لكل واحد بيحبني انتخب السيسي».

وأضاف منصور أنه سيكون أول معارض للسيسي، لو خالف القانون، بعد فوزه في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه سبق وإن انتقده، قائلًا: «أنا بقولك يا سيسي لو محترمتش القانون مش هيكون في نور عينيا»، على حد قوله.

«ضحكات الصحفيين»:

بعد أن سرد مرتضى منصور الحلم الذي رآه، والتي دفعته لإعلان عدم ترشحه للانتخابات، علت ضحكات الصحفيين في القاعة، وهو ما دفع مرتضى منصور للضحك أيضًا، قائلًا: «أيوة والله ده حصل فعلًا، وحلمت الحلم ده الفجر»، على حد قوله.

«الهجوم على صباحي»:

على الرغم مما ذكره في بداية المؤتمر عن أن صباحي جاره وأقرب إليه من السيسي الذي لم يره حتى الآن، شن مرتضى منصور هجومًا شديدًا، على المرشح صباحي، بسبب ما وصفه برغبة صباحي في إشاعة الفوضى، في حالة فوزه في الانتخابات، قائلًا: «حمدين بيطالب بإسقاط قانون التظاهر، وعايز يخليها فوضى من الأول».

واستنكر أيضًا مطالبة صباحي بالإفراج عن الناشط السياسي أحمد دومة، بعد إدانة القضاء له، قائلًا: «صباحي انتقد القضاء، بعد الحكم على دومة، وسقف له بعد أن برأ ابنته من تهمة النصب»، مشيرًا إلى أن من لا يستطيع أن يحكم نجلته، لا يستطيع أن يحكم مصر، على حد قوله.

وطالب منصور المستشار نير عثمان، وزير العدل، بتقديم استقالته في أقرب وقت ممكن بسبب قيامه بفتح مكاتب الشهر العقاري، يوم الجمعة، على الرغم من أنه إجازة رسمية، متهمًا وزير العدل بإلغاء هذه الأجازة، انحيازًا للمرشح حمدين صباحي، لتمكينه من جمع التوكيلات.

«الهجوم على باسم يوسف»:

كما شن مرتضى منصور أيضًا هجومًا شديدًا، على الإعلامي الساخر باسم يوسف، مطالبًا القضاء العسكري بالتحقيق في البلاغات التي تم تقديمها ضده، قائلًا: «اللي بيهين الجيش والشرطة، مش هرد عليه غير بحذائي».

وتابع: «للأسف أنا ووالدته معرفناش نربيه»، مضيفًا أن ما يقوم به باسم يوسف يمثل أكبر إهانة لوالدته في قبرها، على حد قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved