جولة جديدة من المشاورات السياسية بين مصر وكوبا

آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:22 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

التقى السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين خلال زيارته إلى هافانا، وزير الخارجية الكوبي بالإنابة مارسيلو مدينا، وسلمه دعوة من وزير الخارجية سامح شكري لزيارة القاهرة.

وذكرت وزارة الخارجية، الأحد، أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة لاتينية يقوم بها «منيب» تشمل كلا من المكسيك وكوبا وكولومبيا وجواتيمالا وبنما.

وتضمنت زيارة مساعد وزير الخارجية إلى كوبا أيضاً، لقاءات بعدد من القيادات البرلمانية والحزبية الكوبية، وعقد جولة جديدة من المشاورات السياسية بين البلدين، ترأس «منيب» الجانب المصري خلالها في حين ترأس الجانب الكوبي نائب وزير الخارجية سيررا دياز.

وأوضح «منيب»، أن المشاورات ركزت على سبل دفع العلاقات الثنائية وبحث آفاق التعاون في شتى المجالات، بما في ذلك تعزيز الإطار التعاقدي والاتفاقيات المبرمة بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون الوثيق في المنظمات والهيئات الدولية.

وفي هذا الإطار، أعرب مساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين عن شكر وتقدير مصر للحكومة الكوبية على قرارها دعم ومساندة ترشح مصر لمقعد غير دائم بمجلس الأمن للفترة 2016 – 2017، وأشاد بالتعاون والتنسيق الثنائي القائم في المحافل الدولية، ولاسيما على صعيد المواقف والترشيحات الدولية للبلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved