البنك العقارى يطرح أراضى للبيع بمدينة الشروق عن طريق المزادات العلنية

آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 2:11 م بتوقيت القاهرة

الشروق

وضع البنك العقارى المصرى خطة لتسييل العقارات التى آلت ملكيتها للبنك وذلك عن طريق المزادات العلنية خلال الفترة المقبلة، تبعا لتصريحات عبدالمجيد محيى الدين رئيس مجلس ادارة البنك لـ«مال واعمال» .
اضاف ان البنك سيقوم باجراء مزادات علنية خلال الفترة المقبلة لعدد من قطع الاراضى بمدينة الشروق وكذا قطعة ارض خدمات بمساحة 35 الف متر مربع بالاضافة إلى عدد من الفيلات الجاهزة على التسليم الفورى وبتسهيلات كبيرة فى السداد كما يقوم البنك باجراء مزادات علنية لقطع اراض بمرسى مطروح ــ مصانع بـ 6 أكتوبر ومستشفى فى العامرية ــ جراج بمصر الجديدة وذلك خلال شهر مايو القادم.
واشار عبدالمجيد إلى ان البنك قام بإجراء مزادات علنية ناجحة لعقارات واراض من خلال المزادات العلنية والممارسات الداخلية بقيمة فى حدود 60 مليون جنيه .
توجد خطة لتسويق المحفظة العقارية للبنك خلال ثلاثة سنوات والتى تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه والمتنوعة والتى تشمل (اراض ــ عقارات ــ مولات تجارية ــ قرى سياحية ــ فنادق... الخ ) والتى سيتم عرضها للبيع من خلال المزدات العلنية، وخارج مصر حيث قام البنك بالاشتراك فى المعرض الدولى (سيتى سكيب ابوظبي) والذى يقام بدولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 21/4 إلى 23/4/2015 وذلك لعرض محفظته العقارية على كبار المستثمرين بدول الخليج ومن خلال وكيل البنك بدول الخليج شركة مرسى ابوظبى والتى تروج المحفظة العقارية للبنك بدول الخليج من خلال اتفاقية تم ابرامها مع الشركة وذلك للعمل على جذب رءوس اموال اجنبية للاستثمار فى العقارات داخل جمهورية مصر العربية ولتنشيط تسويق المحفظة العقارية للبنك، تبعا لتصريحات عبدالمجيد .
واشار إلى أن البنك سيقوم قريبا بالإعلان عن تسويق قرية لونج بيتش بالعين السخنة بالتعاون مع احدى شركات البنك والوكيل الحصرى بدول الخليج حيث تتميز القرية بتنوع الوحدات من شاليهات ــ استوديوهات ــ فيلات ــ وحدات فندقية ــ سوق ومول تجارى .
كما ان هناك وحدات سكنية / سياحية /تجارية معروضة للبيع المباشر على المحفظة العقارية للبنك بمختلف انحاء جمهورية مصر العربية وهذه الوحدات جاهزة على التسليم الفورى باقل مقدم 15% والباقى 85% بتسهيلات تصل إلى 15 عاما، حيث تتميز عقارات البنك بأنها مسجلة وجاهزة على التسليم الفورى.
مؤكدا مشاركة البنك فى مبادرة التمويل العقارى لمتوسطى ومحدودى الدخل والمقرر ان يقوم البنك بتفعيلها والتى تساعد على توفير وحدات سكنية مناسبة للشباب بسعر عائد منخفض وفترة سداد طويلة تصل إلى 20 عاما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved