شاهد بالصور والفيديو.. ياجور يصدم الأهلي في أفضل مباراة لجاريدو

آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:41 م بتوقيت القاهرة

عمرو فهمي

خسر الأهلي بهدف قاتل أمام ضيفه المغرب التطواني فى ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب سانية الرمل بمدينة تطوان المغربية

 

قدم الأهلي مباراة جيدة على مدار 90 دقيقة وكان الأقرب للتسجيل بعد أن فرض سيطرته الكاملة ولكنه خسر فى الدقيقة الأخيرة من ركلة حرة عن طريق محسن ياجور .

 

وسيستضيف الأهلي المغرب التطوانى فى القاهرة فى لقاء الإياب بعد أسبوعين حيث يحتاج الفريق الأحمر للفوز بفارق هدفين لضمان التأهل لدور المجموعات .

 

 

 

أفضل 45 دقيقة للأهلي مع جاريدو

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل غريب بدون رأس حربة صريح واعتمد على لاعبي الوسط المهاجمين تريزيجيه وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ، وكان هدف جاريدو الضغط المتواصل على لاعبي التطواني فى نصف ملعبهم .

 

ركز جاريدو على غلق المساحات فى قلب الدفاع أمام الخطير محسن ياجور ، وكذلك لعب الكرة من لمسة واحدة ، مما أربك حسابات لاعبي المنافس الذين ظهروا تائهين طوال أول نصف نصف من الشوط الأول .

 

كادت خطة جاريدو أن تثمر عن هدف عن طريق تمريرات سريعة بين مؤمن زكريا وعبدالله السعيد  وكذلك تسديدة من تريزيجيه ولكنها علت العارضة .

 

لم يظهر المغرب التطواني فى الشوط الأول إلا بتسديدة طائشة من خارج المنطقة لم تمثل أى خطورة على مرمي شريف إكرامى الذى تعامل بذكاء مع إحدى الكرات التى أعادها شريف حازم .

 

تفوق الأهلي تكتيكيا وفنيا فى الشوط الأول وكانت له الغلبة فى كل خطوط الملعب وقدم جاريدو أفضل شوط له مع الأهلي منذ أن توليه المسئولية .

 

** الأهلي يسيطر وياجور يسجل

 

مع بداية الشوط الثاني  دفع جاريدو بوليد سليمان بدلا من محمود حسن تريزيجيه وكاد سليمان أن يكافي مدربه سريعا بعد كرة متبادلة مع مؤمن زكريا ولكن سدد الحاوى بجوار القائم .

 

واصل الأهلي فرض أسلوبه على الملعب تماما وضغطه على لاعبى المغرب التطوانى ، الذى استسلم لاعبوه تماما لخبرات الفريق الأحمر ، وكان كل اعتمادهم على خطف الكرات والتصويب من الخارج ،

 

كانت أخطر كرات المغرب التطوانى من ركلة حرة على جانب منطقة الجزاء سددها أحمد جهجوه ولكن علت العارضة بقليل .

 

دفع جاريدو بالنيجيرى بيتر إيبي بدلا من محمد هاني المصاب أملا فى تنشيط الجانب الهجومى فى الدقائق المتبقية ، ولكن دون جدوي ، حيث تحول الملعب لجانب الفريق المغربي .

 

تشهد الدقائق الأخيرة قمة الإثارة ويحتسب الحكم الجامبى ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء يسددها محسن ياجور لتصطدم فى بالحائط وتسكن شباك شريف إكرامي . لتنتهى بعدها المباراة ، ويتأجل الحسم لموقعة الإياب فى القاهرة بعد أسبوعين .

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved