الزمالك «السىء» يخرج بتعادل سلبى أمام الفتح المغربى

آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

أحمد غنيم

  

فرض الفتح الرباطى المغربى التعادل السلبى على الزمالك بدون أهداف فى المباراة التى أقيمت على ستاد الجيش بمحافظة السويس ضمن ذهاب دور ال16 من دورى أبطال أفريقيا.

 

ورقة التأهل لمرحلة دور المجموعات من البطولة تأجل حسمها لمباراة العودة التى ستقام يوم 3 مايو المقبل بالمغرب.

 

الزمالك بقيادة مدربه البرتغالى جوسفالدو فيريرا بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى، محمد كوفي، اسلام جمال، حمادة طلبه، حازم امامال، عمر جابر، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، ايمن حفنى، أحمد عيد عبد الملك وأحمد على.

 

الشوط الأول جاء متوسط المستوى، وشهد أداء مخيب من جانب لاعبى الفريق الأبيض، بينما كان واضحاً ثقة فريق الفتح الرباطى، وقدرة لاعبيه على تسيير اللقاء حيثما يريدون.

 

تخبط الزمالك ظهر جلياً فى أن اول الفرص الشبه حقيقية بالمباراة كانت بالدقيقة 12 من تسديدة نفذها لاعب الفتح الرباطى مراد بادنا من خارج منطقة الجزاء لكن ضعف الكرة جعلها تصل بسهولة لأحمد شناوى.

 

تواصلت عشوائية الزمالك فى الأداء، حيث لم يشهد مرمى الفريق المغربى خطورة حقيقية من لاعبى المدرب فيريرا، بل أن الخطورة جاءت فى الدقيقة 29 والتى شهدت أخطر هجمة من الضيوف بعد الخطأ الواضخ إسلام جمال مدافع الزمالك في إرجاع الكرة للحارس، ليحصل عليها المهاجم يوسوفو والذى انفرد بالشناوي وسدد الكرة، ولكنها ارتطمت في العارضة.

 

مرت الدقائق وسط إنحصار اللعب فى وسط الملعب، لتنتهى الفترة الأولى من المباراة بالتعادل السلبى.

 

الشوط الثانى بدأه الزمالك بتغيير مبكر بنزول أحمد توفيق بدلا من معروف يوسف، وذلك فى محاولة تغيير وضعية الفريق بمنتصف الميدان، إلا أن الأمور لم تتبدل، فدفع بتغيير هجومى بإقحام باسم مرسى بدلاً من أحمد عيد فى الدقيقة 61، ثم أقحم خالد قمر محل عمر جابر بالدقيقة 68، ليصبح الفريق الأبيض يلعب بثلاثة مهاجمين بالخط الأمامى، وذلك بغية البحث عن الهدف الأول.

 

هذه التبديلات، لم يكن لها الأثر على تغيير أداء الزمالك الهجومى، حيث أن الفريق فشل فى صناعة الفرص الحقيقية على مرمى الخصم، فيما ظل النادى المغربى محافظ على ثباته فى الملعب مستغلاً سوء أداء لاعبى الزمالك لتنتهى المباراة بالتعادل السلبى، ويتأجل الحسم لموقعة المغرب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved