مصدر أمني سوري: مقتل 6 وإصابة 21 بانفجار في حلب

آخر تحديث: الأربعاء 19 أبريل 2017 - 9:32 م بتوقيت القاهرة

دمشق - د ب أ

لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب 21 آخرون في حي صلاح الدين وسط مدينة حلب نتيجة انفجار قنبلة بيد أحد مقاتلي لواء "القدس" الفلسطيني الموالي للقوات الحكومية السورية.

وقال مصدر أمني في حلب لوكالة الأنباء الألمانية إن قنبلة يدوية كانت بحوزة أحد مقاتلي لواء القدس انفجرت خلال تشييع أحد قتلى اللواء التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين / القيادة العامة في حي صلاح الدين وسط المدينة.

وأكد المصدر أن الانفجار أوقع ستة قتلى على الأقل و21 جريحا إصابات بعضهم خطيرة جدا.

وقالت بعض وسائل الإعلام الحكومية إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة من مخلفات المجموعات المسلحة التي تم إخلاؤها نهاية العام الماضي من مدينة حلب الشرقية.

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الرديفة لها على كامل مدينة حلب منتصف شهر كانون أول /ديسمبر الماضي ، بعد خروج آخر مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية وبقيت سيطرة المعارضة على بعض أحياء غرب حلب المرتبطة بالريف الشمالي والغربي .

على صعيد اخر ، وصلت إلى منطقة الراشدين غرب مدينة حلب 46 حافلة تنقل 3 آلاف شخص من كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي تمهيدا لمبادلتهم مع 500 من فصائل المعارضة المسلحة وعائلاتهم في الزبداني.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة الانباء الالمانية (د. ب.أ) إن حافلات كفريا والفوعة وصلت إلى منطقة الراشدين عند الساعة 10 صباحا وتحمل على متنها 3000 مواطن من ضمنهم 700 مقاتل من الجيش السوري واللجان الشعبية في البلدتين اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

وذكر المصدر أن دخول الحافلات إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية سيتم في وقت لاحق اليوم وهو مرهون بوصول حافلات المعارضة المسلحة التي توجهت من مدينة الزبداني فجر اليوم باتجاه منطقة الراموسة جنوب حلب تمهيدا لتنفيذ عملية التبادل بين الجانبين.

وتأتي عملية التبادل اليوم في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إخلاء بلدتي كفريا والفوعة ونقل مقاتلي المعارضة المسلحة وعائلاتهم من الزبداني ومضايا إضافة إلى إطلاق الجانبين سراح عدد من المعتقلين لديهما.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved