«الآثار»: بدء استكمال أعمال إنشاء متحف كفر الشيخ المتوقف منذ عام 2008

آخر تحديث: الخميس 19 أبريل 2018 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

كتب- إسلام عبدالمعبود:

بدأت الشركة المنفذة لأعمال بناء متحف كفر الشيخ، استكمال أعمال إنشائه بعد استلامها للموقع، وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارة الآثار ومحافظة كفر الشيخ؛ لاستكمال مشروع المتحف المتوقف منذ عام 2008.

وقالت رئيس قطاع المتاحف بالوزارة إلهام صلاح، إن محافظة كفر الشيخ قدمت كافة سبل التعاون للوزارة، وتحملت كافة التكلفة المادية للمشروع والتي تم تقديرها بحوالي 30 مليون جنيه مصري، فضلاً عن تذليل كافة العقبات من أجل استكمال مشروع المتحف ليكون مركزا ثقافيا وحضاريا لتنمية الثقافة المجتمعية ويحكي تاريخ وحضارة محافظة كفر الشيخ والمواقع الأثرية الهامة بالمحافظة.

وأضافت «صلاح»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم تشكيل لجنة برئاستها، ومكونه من مجموعة من مهندسي قطاع المشروعات بالوزارة تحت إشراف كل من رئيس قطاع المشروعات المهندس وعد الله أبو العلا، ومساعد وزير الآثار للشئون الفنية اللواء هشام سمير، والتي بدورها عقدت العديد من الاجتماعات من داخل الموقع.

وأوضحت أن اللجنة اجتمعت أيضا مع فريق سيناريو العرض المتحفي لمناقشة التصور المقترح له واختيار لون الدهانات لقاعات العرض الداخلية وواجهات المتحف بالشكل الذي يتناسب مع العرض المتحفي.

وأشارت رئيس قطاع المتاحف، إلى أن اللجنة انتهت من اختيار قصة العرض حول أول عاصمة مصرية وهي مدينة «بوتو» والواقعة بمحافظة كفر الشيخ، وباقي العواصم المصرية القديمة وما اتخذتة مصر القديمة من نظام إدارة الدولة ودور الدين والسياسة في الحكم.

كما تم مخاطبة كلا من مدير عام اللجان الدائمة بالوزارة محمد إسماعيل؛ بهدف التنسيق مع جميع البعثات الأجنبية العاملة بالمحافظة لتزويد اللجنة بقائمة تتضمن القطع الأثرية المكتشفة وأحدث نتائج أعمالها، ومعاون وزير الآثار لتطوير المواقع الأثرية شريف عبدالمنعم، لتقديم ملف حول أهم القطع الأثرية الموجود بمخازن الآثار بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved