«التضامن»: صرف معاشات يونيو بداية الشهر بدلا من اليوم العاشر

آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ آية عامر:

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، البدء فى صرف معاشات يونيو فى اليوم الأول من الشهر بدلًا من اليوم العاشر، كما هو معتاد، بمناسبة حلول شهر رمضان.
وأضافت الوزيرة فى بيانها، اليوم، أن الصرف سيتم من خلال ماكينات الصرف الآلى (ATM) ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد والبنوك ومنافذ صرف صندوقى التأمينات الاجتماعية، اعتبارا من صباح الخميس 1 يونيو.
وأشارت إلى تشكيل مجموعة عمل، تحت رئاستها، على اتصال بكل مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية، للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التى تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.
يذكر أن هناك نحو 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد يصرفون مستحقاتهم من المنافذ التابعة للهيئة، مقابل 4 ملايين يصرف معاشاتهم من مكاتب البريد، فيما يقدر عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من البنوك بـ2.5 مليون، بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.
فى السياق ذاته، أكد رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص سامى عبدالهادى، أن الهيئة اتخذت جميع التدابير للتيسير على مستحقى المعاشات، مضيفا: «تم التنبيه على منافذ الصرف بضرورة فتح أبوابها منذ الصباح الباكر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين، وعدم مغادرة المنافذ إلا بعد حصول آخر موجود بالمنفذ على مستحقاته، ولو بعد مواعيد العمل الرسمية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved