«تركي»: «راشد» استجاب للشركات ووافق على زيادة أسعار الحج السياحي

آخر تحديث: الجمعة 19 مايو 2017 - 8:34 م بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان:

- نسبة الزيادة 10% للبرامج ااقتصادية و5% لـ4 و5 نجوم
قال عضو اللجنة العليا للحج السياحى ناصر تركى، إن وزير السياحة يحيى راشد، وافق على زيادة أسعاربرامج الحج السياحى بنسبة 10% بالنسبة للبرامج اﻷقتصادية (البري والاقتصادي طيران) و5% لبرامج الـ 4 و5 نجوم عن اﻷسعار التى تم إعلانها.

وأضاف تركى، فى تصريحات له اليوم، أنه أوضح لوزير السياحة خلال إجتماع عقد مساء أمس الخميس، تم فيه الحوار بمصارحة كاملة والتأكيد على أن جميع شركات السياحة معترضة على أسعار البرامج التى أوردتها الضوابط كونها أقل من سعر التكلفة وتعرضهم لخسائر فادحة، مشيراً إلى أن عدد ليس بالقليل من الشركات كان سيمتنع عن تنظيم الحج هذا العام بسبب تلك اﻷسعار.

ولفت إلى أنه أكد للوزير حرص اللجنة العليا للحج السياحى على تحقيق مصلحة المواطن فى الحصول على أجود الخدمات بأقل الأسعار وفى ذات الوقت ضمان حق شركات السياحة المنظمة فى الحصول على هامش ربح معقول، مضيفا أن لحنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ايمان سامى والدكتور خالد المناوى مستشار وزير السياحة للغرف السياحية والاتحاد طالبا أيضا وبشكل رسمى بضرورة تحريك اﻷسعار حرصا على نجاح موسم الحج السياحى هذا العام .

وأوضح تركى، أن أعضاء اللجنة العليا للحج السياحى تلقوا مئات ااتصالات من شركات السياحة فور نشر الضوابط تعترض على أسعار البرامج، وأن اﻷسعار الواردة بها لن تؤدى إلا لأمرين الأول هو تحقيق الشركات لخسائر مادية كبيرة نظرا لأن قيمة تكلفة البرنامج أعلى من سعره والثانية مخالفة الضوابط وهو ما ترفضه الشركات التى تحرص على ضرورة إنجاح موسم الحج.

وأضاف تركي، أن الوزير وعد بالإعلان عن انتخابات الغرف السياحية واتحادها العام، وكذلك سيتم بحث مشاكل وشكاوى الشركات الخاصة بالتفتيش من الأجهزة الرقابية وايقاف سيستم الحج لها، مشيرا إلي أنه سيتم النظر فى كل هذه الأمور فى اجتماع آخر الأحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved