الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: مستعدون لسداد نصف قيمة الترددات بالدولار للعمل فى «المحمول»

آخر تحديث: الأحد 19 يونيو 2016 - 10:29 ص بتوقيت القاهرة

أكد المهندس تامر جاد الله، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته بدأت دراسة الشروط والآليات التى أرسلها الجهاز القومى للاتصالات، للحصول من خلالها على ترددات الجيل الرابع.
وأضاف جاد لله لـ«مال وأعمال» أن المصرية للاتصالات مستعدة لسداد نصف قمية الترددات بالدولار وفقا للشروط التى وضعها الجهاز، بهدف العمل فى مجال المحمول خلال الفترة المقبلة.
وحول مدى استعداد الشركة للعمل فى مجال المحمول، قال جاد الله إننا «جاهزون للعمل فى المحمول والمنافسة فى السوق المصرية». وتابع: «سنلتزم بالشروط التى وضعها الجهاز القومى لموعد الانطلاق للعمل بالمحمول سواء كان 3 شهور أو أكثر».
من ناحية آخرى، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأهيل مجموعة من المدربين المنوطين بالمساهمة فى القضاء على ظاهرة «أطفال بلا مأوى»، وذلك من خلال إكساب الأطفال مجموعة من المهارات المهنية التى تواكب التطور التكنولوجى فى سوق العمل، وفقًا لبرامج متخصصة بما يساهم فى تأهيلهم للاندماج الإيجابى فى المجتمع.
يأتى ذلك تنفيذًا لبروتوكول التعاون المشترك الذى وقعته المصرية للاتصالات فى سبتمبر الماضى مع وزارة التضامن الاجتماعى لتنفيذ مشروع تأهيل وتدريب «أطفال بلا مأوى» وغيرهم من الأطفال نزلاء مؤسسات «الرعاية الاجتماعية» بالتعاون مع مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات «ناس». وتم تدريب مجموعة من المدربين فى 5 محافظات مختلفة وتأهيلهم لتدريب الأطفال بمقار الورش الفنية المحددة بشكل احترافى والعمل على استمرارية التدريب بشكل فعَّال فى المستقبل. وجرى تدريبهم فنيًا وإداريًا من خلال مجموعة من البرامج الفنية وبرامج الحاسب الآلى واللغات وعدد من المهارات الإدارية الخاصة بعمليات التدريس، وامتدت فترة التدريب ما يقرب من أربعة أشهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved