وزير التعليم: تحديد بدء العام الدراسي باجتماع «الأعلى للتعليم» الخميس المقبل

آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 3:04 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية أمان:

• شوقي: وفاة الدروس الخصوصية «إكلينيكيا» متوقف على تطوير المدارس
•  توزيع كتاب «ألف اختراع واختراع» لطلاب الإعدادية للاطلاع
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي سيعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وجه بدراسة تصور عن كيفية إدارة جميع المدارس بطريقة مؤسسية، والاستفادة من التجارب للمدارس الأخرى، لافتا إلى أن مدارس النيل عددها 5 مدارس.

وأضاف شوقى، فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم، أن الرؤية المستقبلية للوزارة تتلخص في الاستفادة من التجارب الحالية الخاصة بالمدارس اليابانية والنيل والمتفوقين والمدارس الأجنبية الأخرى لاستخلاص تجربة مصرية خالصة ترتقي بالتعليم والمناهج والشهادات الممنوحة للطلاب بوجه عام.

وأوضح شوقي، أن الحالة الجديدة التي تلخص كل هذه التجارب من المقرر أن تبدأ لمرحلة ما قبل المرحلة الابتدائية بداية من العام 2018، وليس من المستبعد أن تكون هذه الحالة هي تجربة مدارس النيل، ولكن عبر إضافة العديد من الخبرات المكتسبة خاصة وأن هذه التجربة لمدارس النيل اكتسبت خبرة جاوزت العشر سنوات.

ولفت إلى أن المدارس اليابانية متوسط سعرها نفس المدارس التجريبية بأسعار تتراوح من 2000 إلى 4000 جنيه، مشيرا إلى أن المدارس اليابانية تهتم في المقدمة ببناء شخصية الطالب.

ونوه شوقي، إلى أن مدارس المتفوقين تكلف الدولة 100 ألف جنيه على الطالب الواحد فى حين أن الطالب يدفع 1000 جنيه فقط، منوها إلى أنه سيكون هناك نوع جديد من المدارس، تحت مسمى «ديسكفري سكول»، مؤكدا أن الدروس الخصوصية ستموت موتا إكلينيكيا فى حالة تطوير التعليم والمناهج.

وقال شوقي، إنه سيتم طبع مليون و800 ألف كتاب تتاح للطلاب الصف الأول الإعدادي الذي يضم ما يقرب من 2 مليون طالب، وهو كتاب جديد يحمل عنوان «ألف اختراع واختراع»، وهو عن تاريخ الحضارة العربية والإسلامية للرياضيات والعلوم، مشيرا إلى أن هذا الكتاب للقراءة والاستمتاع وليس كتاب تثقيفي وبدون درجات في نهاية العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved