إخلاء سبيل 225 شخصا من جنسيات مختلفة في واقعة ضبط مركب هجرة غير شرعي بأبو قير

آخر تحديث: الجمعة 19 سبتمبر 2014 - 5:40 م بتوقيت القاهرة

نشوى فاروق

قرر المستشار أحمد طلبة، رئيس نيابة شرق الإسكندرية، اليوم الجمعة، إخلاء سبيل 225 شخصا من مختلفي الجنسيات من سرايا النيابة وتسليمهم للجهات المختصة، بعد محاولتهم الهجرة غير الشرعية، على مركب لدولة إيطاليا قبالة سواحل شاطئ أبي قير.

كما قررت النيابة العامة حبس 4 من طاقم مركب الصيد، والذين قاموا بتسهيل محاولة هجرة المفرج عنهم بطريقة غير شرعية إلى دولة إيطاليا، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مخابرات حرس الحدود، يتضمن ضبط مركب الصيد المسماة أسد البرج 1، رقم 978 لصاحبها المدعو "سعيد السقا" مقيم مركز رشيد محافظة البحيرة وعلى متنها 225 شخصا من جنسيات مختلفة و148 شخصا مصريا الجنسية من محافظات الغربية، الدقهلية، المنوفية، الفيوم، الشرقية، القليوبية، البحيرة، الجيزة، كفر الشيخ، أسيوط، القاهرة، الإسكندرية.

كما تم ضبط 77 أجنبيا جنسيات مختلفة، متمثلين في 42 سوداني الجنسية 33 رجلا، 4سيدات، 5 أطفال، و23 سوري الجنسية 15 رجلا، 3 سيدات، 5 أطفال ، و8 عراقيين 7 رجال، سيدة"، و4 فلسطيني الجنسية 3 رجال، و سيدة.

فيما تم ضبط طاقم المركب المكون من كل من أحمد ع، ع' د،40 عاما، صياد، رئيس المركب، وخميس ع، م، 26 عاما، صياد "ميكانيكي المركب"، وعبد الله ع، ع ، 19 عاما، صياد، وشعبان م، ع، 19 عاما، صياد، مقيمون مركز مطوبس، محافظة كفر الشيخ، عدا الثاني مقيم مركز رشيد، محافظة البحيرة.

وبسؤالهم قالوا، إن القائمين على تسفيرهم كلا من المدعو أشرف الصفتى، والسيد العسكري، وأبو فتحي، وأبو سيف الفرجانى، والعربي البحيرى، والمدعو أحمد إبراهيم، وعلوشة، والمدعو أبو خالد، والمدعو محمد مرعي، والمدعو أبو غراب نظير مبلغ 25 ألف جنيه لكل شخص مصري ومبلغ يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 دولار لكل فرد أجنبي، وتم تحرير المحضر اللازم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved