غدًا.. منتدى أعمال واستثمار مصري روماني بالقاهرة

آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:08 م بتوقيت القاهرة

يعقد غدا الإثنين بالقاهرة منتدى أعمال واستثمار مصري روماني، على هامش زيارة اري إيلان لوفور وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الروماني للقاهرة؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية بالاقتصاد المصري، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

وناقش «لوفور» في اجتماع مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، تجربة بلاده الناجحة في مجال ريادة الأعمال، وكيفية تفعيل 4 مذكرات تفاهم سابقة تم توقيعها للتعاون بين البلدين في يوليو الماضي.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين البلدين في مجال ريادة الأعمال، وكيفية استفادة مصر من التجربة الرومانية المتميزة في هذا المجال، وتطوير برنامج مصر لريادة الاعمال.

وعرض شهاب مرزبان كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية ورئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، على الوزير الروماني، برنامج مصر لريادة الأعمال، ومبادرة «فكرتك شركتك»؛ لدعم الشركات الناشئة، ودورها في دعم رواد الأعمال في مختلف أنحاء مصر، موضحًا أن من تم اختيارهم في المرحلة الأولى للمبادرة من المتقدمين لها، سيخضعون لبرنامج مسرع الأعمال الناشئة «شركتك»، وسيحصل المرشحون على تمويل أولي يصل إلى 500,000 جنية مصري في مقابل حصة بسيطة من 4 إلى 8 % في الشركة الناشئة، وسيوفر البرنامج كافة العناصر اللازمة التي يحتاجها أي مشروع ناشئ؛ لينمو ويزدهر ويشمل ذلك الخدمات القانونية، والدعم التجاري، والتدريب والإشراف، وفرصة الوصول لمستثمرين والمكان، وغير ذلك من ترتيبات.

ويوضح أن برنامج مصر لريادة الأعمال من 4 عناصر أساسية، ألا وهم «التمويل، ومسرعات الأعمال، ومراكز خدمة الأعمال، والإصلاحات التشريعية والتنظيمية» وتوفر هذه الركائز الأربعة الأساس اللازم للمصريين لبدء مشروعاتهم مما يوفر فرص عمل جديدة ويساهم في النمو الاقتصادي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved