وفد من الإعلاميين الأفارقة يزور قناة السويس

آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

استقبلت هيئة قناة السويس وفدا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية، برئاسة مها بسيم مدير عام مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على مشروع قناة السويس الجديدة ومستجدات المشروعات التنموية في منطقة القناة، وتأتي في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وضمن فعاليات الدورة التدريبية «34» التي ينظمها المجلس بالتعاون مع وزارة الخارجية، ويضم الوفد الإعلامي 30 متدربا من 16 دولة إفريقية.

شاهد الوفد عرضا تقديميا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وعددا من الأفلام التسجيلية التي تسرد تاريخ القناة وتوضح مكانتها الرائدة في خدمة حركة التجارة العالمية، والفرص الاستثمارية المتاحة ضمن مشروع التنمية.

واطلع الوفد على الجدوى الاقتصادية لمشروع قناة السويس الجديدة الذي ساهم في تقليل النفقات التشغيلية لملاك السفن باختصار زمن العبور والانتظار وعزز من استيعاب القناة للأجيال الجديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، بعد زيادة أبعاد وأعماق القناة ومناطق الازدواج بها، والذي دعم المكانة الرائدة للقناة عالميا.

وتعرف الحضور على الجهود المثمرة التي شهدها مشروع تطوير المنطقة الاقتصادية للقناة والموقع المميز وحجم البضائع الضخم المارة سنويا عبر القناة بإنشاء مناطق صناعية ولوجستية متكاملة تحيطها 6 موانئ لخدمة السفن العابرة للقناة وتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي.

ومن جانبها، أشادت مها بسيم مدير عام مركز التدريب والدراسات الإعلامية وأعضاء الوفد بحجم الإنجاز الذي تشهده منطقة القناة والذي يجعل قناة السويس بحق شريان الحياة لمصر والعالم أجمع، وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدتها على أرض الواقع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved